فعالة بقوة صادمة.. عشبة جبارة تخفض السكر التراكمي في الدم خلال 30 دقيقة فقط.!!

أشارت دراسة حديثة إلى أن نبات الحنظل، المعروف بكمثرى البلسم، له قدرة خارقة على خفض مستويات السكر في الدم بشكل سريع خلال 30 دقيقة فقط، وهو ما يساهم فى علاج مرضى السكري، حيث أجرى الدكتور مون جيا تان وفريقه من الأكاديمية الصينية للعلوم في شنغهاي تجارب ودراسات أثبتت أن هذا النبات فعال فى تنظيم مستويات السكر بالدم، بل وصلت فاعليته لمرحلة أقوى من إبر الإنسولين.

وصفة تنزل السكر التراكمي بالاعشاب

استخلص العلماء عدة مركبات من الحنظل وهي بكوكوربيتان تريتوربينويدس، وتم دراستها جيداً لمعرفة مدى تأثيرها على سكر الدم اولدهون، وكانت النتائج مذهلة حيث عملت هذه المركبات على تقليل مستوى السكر في الدم بشكل فعال.

تلك الاختبارات التي أُجريت على فئران كانت تتناول غذاء عالي الدهون، أظهرت أن المركبات الموجودة فى النبات عملت على خفض مستوى السكر في الدم وساعدت في حرق الدهون مما يتوقع أن يتم استغلاله فى علاج مرضى السكري.

ويحتوي نبات الحنظل على حوالي 70 نوعاً من المركبات النشطة بيولوجياً وهناك سعي متواصل لإدخاله فى علاج السكري حيث يكون لهذه الاكتشافات أهمية خاصة كبديل قوي يعالج السكر بدلا من اللجوء للطرق التقليدية المعروفة.

تبرز الأبحاث العلمية أهمية العلاجات الطبيعية والأعشاب ودورها الحيوي والفعال فى تحجيم السكري، حيث تساعد على تحسين صحة مرضى السكر بشكل ملحوظ، ولكن يجب أيضا استشارة الأطباء لتحقيق التوازن بين استخدام الأدوية والعلاج بالاعشاب الطبيعية.