عشبة سلاح ذو حدين… تعرف على الأخطاء الشائعة التي تسبب مخاطر على صحة الانسان عند تناول هذه الأعشاب منها غازات المعدة… اعرفها قبل متندم!!

يمكن أن تساعد تمارين التنفس العميق من خلال البطن في تقليل ضيق التنفس،  لتجربة تقنية التنفس العميق في المنزل، استلق وضع يديك على البطن، ثم خذ نفسا عميقا من خلال الأنف، واحبس أنفاسك لبضع ثوان، ثم قم بالزفير ببطء من خلال الفم لتفريغ الهواء، كما يمكن تجربة التنفس باستخدام الشفاه عن طريق الجلوس بشكل مستقيم على الكرسي مع ترك الكتفين في حالة استرخاء، ثم استنشق من خلال الأنف لبضع ثوان وازفر ببطء مع العد حتى الرقم أربعة.

استنشاق البخار لتخفيف الاحتقان

لإجراء استنشاق البخار في المنزل، يمكن ملء وعاء بالماء الساخن جدا وإضافة بعض القطرات من زيت النعناع أو زيت الكافور، ضع الوجه فوق الوعاء وضع منشفة على الرأس لاستنشاق البخار، هذه الطريقة تساعد في تخفيف ضيق التنفس الناتج عن احتقان الجهاز التنفسي.

تأثير القهوة السوداء والزنجبيل

يساهم شرب القهوة السوداء في تخفيف صعوبة التنفس بسبب احتواء الكافيين على خصائص تقلل من انقباض العضلات في ممرات الهواء، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد تناول الزنجبيل الطازج أو إضافته إلى الماء الساخن في تخفيف ضيق التنفس المرتبط بالتهابات الجهاز التنفسي.

 تقنيات علاج تسارع ضربات القلب

يمكن علاج تسارع ضربات القلب في المنزل عبر اتباع بعض النصائح مثل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام للتقليل من القلق والتوتر، تحفيز العصب المبهم، وتجنب المنبهات، كما ينصح بالحفاظ على توازن الكهارل في الجسم والحفاظ على الترطيب لتنظيم ضربات القلب السريعة.