«انتظروا سيول قوية».. الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن حالة الطقس في هذا الموعد!!

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، مفاجأة بشأن الأنباء التي ترددت حول تعرض مصر إلى سيول خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع اقتراب فصل الخريف ونهاية فصل الصيف رسميا والمقرر حسب الحسابات الفلكية يوم السبت القادم 21 من سبتمبر الجاري.

تعرض مصر لسيول الفترة القادمة

وقال عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية نهاد سمير ورشا مجدي، إن “فصل الخريف يعتبر من مواسم الأمطار القوية، بالنسبة للسواحل الشمالية أو القطاع الشرقي للجمهورية مثل: سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر”.

وأشار القياتي إلى أن من المعروف أن فصل الخريف عادة ما يشهد في بعض الأوقات عدم استقرار في الأحوال الجوية، وهو بالطبع من مواسم السيول القوية سواء على مرتفعات سيناء أو مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر، مشيرا إلى أن الموجة الحالية التي نشهدها هي موجة ارتفاع في درجات الحرارة.

وأوضح عضو المركزي الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن موجة ارتفاع درجات الحرارة تبدأ اليوم الخميس ومستمرة حتى يومي الجمعة والسب المقبلين، موضحا أن ذروة الموجة الحارة تكون غدا الجمعة، حيث تصل العظمى في القاهرة نحو 37 درجة، ومع يوم السبت القادم تنخفض درجات الحرارة وتعود إلى معدلاتها الطبيعية.

وأفاد القياتي إلى أنه خلال الجزء الأول من فصل الخريف الذي يبدأ الأسبوع المقبل، سيشهد ارتفاع في درجات الحرارة مرة أخرى وهو أمر طبيعي ووارد وتظل نسب الرطوبة مرتفعة ولكن بمعدل أقل من فصلي الصيف والربيع.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد نشرت توقعاتها لطقس الأيام المقبلة حتى يوم الثلاثاء المقبل 24 من سبتمبر، حيث أكدت على تعرض البلاد لموجة حارة بداية من اليوم الخميس مع وجود عددا من الظواهر على النحو التالي: