ماذا يحدث في ليبيا؟.. وفاة وإصابة 26 مصرياً في مدينة درنة “القصة الكاملة”

كشفت وسائل إعلام ليبية، أن 11 مصريا لقى مصرعهم وأصيب 15 آخرين في حادث سير في مدينة درنة شرقي ليبيا خلال رحلة هجرة غير شرعية، حيث كانت السيارة تقل نحو 26 مصريا سلكت الطريق الصحراوي في مدينة درنة وأسفر انقلابها عن وفاتهم وإصابتهم جميعا.

القبض على سائق السيارة

وحسب وسائل الإعلام الليبية، فأن السلطات الليبية ألقت القبض على سائق السيارة وتم التحفظ عليه، مشيرة إلى أن 2 من المصابين ما زالا يمكثان في العناية المركزة وحالتهم حرجة، في حين تم نقل ضحايا الحادث إلى مستشفى الوحدة العلاجي التعليمي في مدينة درنة، في الوقت الذي تم فيه نقل 5 حالات إلى مستشفيات مدينتي البيضاء وبنغازي لتلقى العلاج.

وأفادت صحيفة الوسط الليبية، أن جهاز الإسعاف والطوارئ بفرع درنة، تلقى بلاغا بانقلاب الحافلة التي كانت تقل 26 مصريا خلال سيرها على الطريق الصحراوي التميمي، مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين لتلقى العلاج في مدينتي البيضاء وبنغازي.

أول تعليق من  الخارجية المصرية

وفي أول تعليق وتحرك رسمي من مصر، كشفت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنها تتابع عن كثف حادث انقلاب سيارة في مدينة درنة الليبية، والذي أسفر عن إصابة ووفاة عدد من المواطنين المصريين.

وقال  السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، حسب البيان، إن  الدكتور بدر عبدالعاطى، وزير الخارجية والهجرة، وجه القطاع القنصلي بالوزارة والقنصلية العامة المصرية في بنغازي بمتابعة الحادث، ومن ثم التواصل مع السلطات الليبية المعنية في هذا الشأن لتقديم أوجه الرعاية للمصابين وضمان سرعة نقل الجثامين إلى أرض الوطن فور الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

وحرصت الخارجية على تقديم خالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا، داعية الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته ويلهم أسرهم الصبر والسلوان.