“عشبة سحرية” تنمو في البرد القارص تقضي على السكري تمامًا ودواء سحري لأمراض القلب!!

تعد الجيمنيا سيلفستر نباتًا فعالًا في معالجة السكر، حيث تلعب دورًا مهمًا في علاج مرض السكري وهي شجيرة متسلقة تنمو في الغابات الاستوائية في الهند وأفريقيا وأستراليا.

تم استخدام عشبة مدمرة السكر منذ آلاف السنين في الطب الهندي الأيورفيدي لعلاج العديد من الحالات المرضية، مثل داء السكري والملاريا وعضات الأفاعي.

سنتناول في هذه المقالة مزايا عشبة مدمرة السكر وطرق استخدامها.

فوائد عشبة الجيمنيما

عشبة الجيمنيما: عشبة هندية قديمة قد تقاوم السكري - ويب طب

 

تم استخدام الجيمنيما كعلاج عشبي لمرض السكري منذ آلاف السنين، وكان الأطباء الهنود يطلقون عليه اسم “بول العسل” نظرًا لملاحظتهم أن بول المريض يجذب النمل بسبب طعمه الحلو.

أطلق معظم العلماء على هذه النبتة اسم “عشبة مدمرة السكر” بسبب فوائدها العديدة، ومنها.

تساعد على خفض مستويات السكر في الدم

تشير الأبحاث العلمية إلى أن تناول 200 – 400 ملغ من هذه العشبة يوميًا يساعد في تقليل امتصاص الجلوكوز في الأمعاء كما أظهرت دراسات أخرى قدرتها على التحكم في مستويات السكر لدى مرضى السكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى دورها في تقليل المضاعفات على المدى الطويل لهذا المرض.

تزيد عشبة مدمرة السكر إنتاج الإنسولين في الدم

تعمل الجيمنيما سيلفستر على تحفيز إفراز الإنسولين من البنكرياس، مما يساهم في تجديد خلايا الإنسولين، وهذا يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في مستوى السكر.

طريقة استخدام عشبة الجيمنيما

يمكن تناول مشروب عشبة مدمرة السكر أو مضغ أوراقها، وغالبًا ما تُستعمل على شكل حبوب أو كبسولات لتسهيل ضبط الجرعة اليومية المطلوبة دون التسبب في أي آثار جانبية.

الشاي: تغلى الأوراق لمدة خمس دقائق، ثم يتم تناوله بعد مدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة.