«محلش إحاجة واحدة صح»..إجابة طالب جعلت المصحح يعتزل التدريس نهائياً | مش هتتخيل كتب ايه في كراسة الاجابات

خلال فترة الامتحانات، تعلن الأسر المصرية حالة الطوارئ لتوفير جو هادئ حتى يتمكن التلاميذ من إعطاء الإجابات الصحيحة وتحقيق النتائج المرجوة. ومع ذلك، لا يدرك بعض التلاميذ أهمية مراجعة دروسهم استعداداً للامتحانات، حيث تعد  الامتحانات هي فرصة لاختبار قدرات الفرد وتجلب مفاجآت غير سارة عند إعطاء إجابات خاطئة. ونتيجة لذلك، تنتشر صور الإجابات الغريبة للطلاب أثناء الامتحانات على وسائل التواصل الاجتماعي.

في السطور القادمة من هذا المقال، سنقدم لكم بعض النماذج التي تناولها العديد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام، وذلك على النحو التالي:

أثارت إحدى الإجابات جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث طرح أحد الطلاب في مادة التربية الإسلامية سؤالًا غريبًا. دفع ذلك الأستاذ إلى نشر إجابة الطالب على “فيس بوك” ليعرف آراء الأصدقاء. وقد جاءت التعليقات مليئة بالضحك والسخرية، حيث قال أحدهم: “هذا الطالب محق”. كان السؤال المطروح هو: “مفاتيح الغيب خمسة لا يعلمها إلا الله، اذكر واحدة منها”، وجاءت إجابة الطالب: “كيف يمكن أن لا يعلمها إلا الله وتطلب مني أن أذكر واحدة؟!”

هناك ثلاثة أنواع من الطلاب الذين يتقدمون للاختبارات. النوع الأول هو الطالب المجتهد الذي يملأ ورقة الإجابة بالإجابات الصحيحة، رغم أنه قد يرتكب بعض الأخطاء أحيانًا. النوع الثاني هو الطالب اليائس، الذي إما لا يذاكر جيدًا أو يذاكر لكنه يتعرض للإحباط بسرعة، وغالبًا ما يترك ورقة الإجابة فارغة دون كتابة أي شيء. أما النوع الثالث، فهو النوع المضحك والمبكي في آن واحد، حيث يملأ جميع خانات الإجابة بأجوبة من خياله، دون مراعاة لأي منطق أو صحة. وفيما يلي بعض نماذج أوراق اختبار من الفئة الثالثة التي تحتوي على إجابات مضحكة.