قلب موازين العالم .. اكتشاف أكبر بئر نفطي في هذه الدولة به بحر كبير من البترول هيكفي العالم كله .. السعودية والإمارات في الباي باي

نرى في الآونة الخيرة الكثير من الأحداث المثيرة للجدل، وتحضر على رأسها إعلان مصر عن اكتشاف أكبر بئر بترول جديد بالصحراء الغربية، وهي تعد ظاهرة طبيعية أدت إلى القلق لدى الكثير من الدول التي حصلت على أولى مراتب الدول المنتجة للنفط، ونشاهد مصر قد تؤثر على هذه الدول من خلال ترتيبها وتتحول إلى أغنى دولة في العالم، هذا سوف نتعرف عليه في السطور القادمة.

مصر تكتشف أكبر بئر بترول جديد بالصحراء الغربية 

لقد صرحت مصر عن اكتشاف أكبر بئر بترول جديد في الصحراء الغربية، وذلك بعد أن تم التنفيذ بأعمال الحفر التي تراقبها الشركة الكندي TAG، حيث تراقب على كل عمليات البحث النفطي، ويوجد البئر بالتحديد في الصحراء الغربية في منطقة خزان بترول أبو رواش، ونجد أن منطقة الصحراء الغربية هي مكان يوجد به الكثير من المواد النفطية، ولقد صرح الإعلان في مصر عن اكتشاف أكبر بئر بترول جديد في الصحراء الغربية، وسيكون له دور كبير في دعم اقتصاد الدولة، ودعم فرص التنمية الكاملة.

لماذا أثار حقل أبو رواش النفطي جدل العالم

يعتبر حقل أبو رواش النفطي حدث كبير ومهم جدا سيحول مستقبل الدولة إلى الأفضل، وتظهر الإحصائيات إلى أنه سيساعد هذا الاكتشاف في تحقيق الاعتماد الذاتي فيها، وسيكون العامل الأول والأهم في دعم وتقوية الاقتصاد، بالإضافة إلى زيادة فرص العمل، ويساهم في تحقيق التنمية الكاملة، وهذا حسب الإحصائيات المصرح عنها، ويكون عمق البئر يصل إلى 1000 متر تقريبا، وذلك بعد أن بدأت عملية الحفر التي تعرف بT100 بالحفر إلى عمق 300 متر، ومن المهم أنه تم التصريح عن اكتشاف وجود نسبة لا بأس بها من الزيت والغاز في المنطقة نفسها.