العدد وصل 200 حالة.. “مدبولى” يكشف تفاصيل حالات الإعياء المفاجئة فى أسوان

علق الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عقب تردد الأنباء بشان إصابة ما يصل إلى 200 شخص فى محافظة أسوان بنزلات برد معوية، مشيرًا إلى كون الحكومة قررت تحرك فرق طبية إلى أسوان، عقب رصد إصابات متكررة بحالات إعياء ونزلات معوية.

الأطمئنان على شبكة مياه الشرب فى أسوان

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، خلال المؤتمر الصحفى والذى تم عقده عقب أجتماع الحكومة الإسبوعى، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم بالفعل فحص عينات من مياه الشرب.

وأثبتت التحليلات أنه المياه ليست السبب وراء حالات الأعياء والتى زادت خلال الساعات الأخيرة، مؤكدًا أنه تم الإطمئنان شبكات المياه بأسوان ولا يوجد بها أى شئ، كما جارى فى الوقت الحالى مواصلة الإطمئنان على الحالات والكشف على أسباب أنتشار الإعياء.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

وكان مجلس الوزراء قد وافق على عدد من القرارات خلال أجتماعه اليوم، والتى جاءت على النحو التالى:

  1. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إتفاق الدعم الفنى للمناطق الصناعية للأثاث والجلود والرخام، بين جمهورية مصر العربية وجمهورية إيطاليا، والذى يهدف إلى تعزيز المنظومة الصناعية المصرية.
  2. كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إتفاقية نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية، بين الحكومة المصرية والجانب الإماراتى، حيث تأتى تلك هذه الإتفاقية فى إطار التعاون فى المجال القضائى بين كل مصر والإمارات.
  3. كما وافق مجلس الوزراء اليوم على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشان أتفاق التعاون المالى لعام 2021، بين كل من الحكومة المصرية وحكومة ألمانيا الإتحادية، وهو القرار الذى يأتى بهدف توفير وأستخدام الخدمات المالية والغير مالية، والمصممة خصيصا لتلبية أحتياجات المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.
  4. وافق مجلس الوزراء أيضا على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشان الإتفاق التنفيذى لبرنامج تعزيز حقوق ذوى الإعاقة فى مصر، وتلبية أحتياجاتهم ودمجهم فى المجتمع، بين جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية أيطاليا.
  5. وافق مجلس الوزراء على أعتبار مشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية من المشروعات التنمية المتكاملة، والواقعة فى شبه جزيرة سيناء، حيث يأتى هذا المشروع فى إطار دعم وتعزيز أواصر العلاقات الإقتصادية مع المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى دوره فى تلبية أحتياجات البلاد من الطاقة الكهربائية.