200 حالة دفعة واحدة.. أول تعليق من الحكومة على المرض المنتشر في أسوان

علق الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، على ظهور حالات مرضية في محافظة أسوان وصلت إلى أكثر من 200 حالة، أصيب بأعراض نزلات معوية، خلال الأيام الماضية، وسط شكوك في وجود تلوث في المياه.

أول تعليق من رئيس الوزراء على مرض أسوان

وقال رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي اليوم الخميس، إنه “تم نزول فرق طبية للمتابعة ويتم المتابعة لحظة بلحظة لمعرفة سبب هذا الأمر”، مشيرا إلى أن العدد وصل إلى 200 حالة في المستشفيات، وخرجت جميع الحالات ومتبقي منها نحو43 حالة فقط.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الحكومي، أن هناك فرق طبية توجهت إلى أسوان لمعرفة مصدر الإصابة والعدوى، خاصة أنها قد تحدث في ظل ارتفاع درجات الحرارة، مضيفا “نزّلنا فرق على محطات المياه في المنطقة، وأكدوا أن المحطات سليمة، البعض تحدث عن سبب الإصابة أنها بسبب المأكولات، كما قررت الحكومة دخول البيوت لمعرفة السبب”، وشدد أن الحكومة سنعلن عن أي مستجدات حول هذا الأمر بكل شفافية

حقيقة وجود تلوث مياه الشرب بأسوان

وكانت مدير الصحة بأسوان، قد كشف حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الساعات الأخيرة، بشأن وجود تلوث في مياه الشرب في عددا من المناطق في بنبان وأبو الريش وبهاريف، ووصول حجز مواطنين بالمستشفيات مصابين بنزلات معوية.

ونفت مديرية الصحة والسكان كل هذه الأنباء مضيفة أن “الحالات المصابة بنزلات معوية لا تتعدى 28 حالة بجميع مستشفيات المحافظة، وذلك بسبب فيروسات الأمراض الموسمية لفصل الصيف أو تناول أطعمة ملوثة بشكل فردى”.

وخلال الساعات الماضية، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، شائعات بشأن حجز أعداد كبير من المواطنين في المستشفيات مصابين بنزلات معوية لوجود تلوث في مياه الشرب بعدد من المناطق على خلاف الحقيقة.