«مكون سحري في المنزل»… اكتشف العشبة الرائعة التي تم تجاهلها وتعمل علي تعزيز الذاكرة وتعيد الشباب لكبار السن في اقل وقت ممكن!!!؟

تعتبر واحدة من أقدم النباتات الحية والنباتات المعمرة التي تعود أصولها إلى الصين إلا أنها أصبحت تزرع في دول مختلفة مثل اليابان مع مرور الزمن وتعرف “الجنكة” بعشبة النسيان وتسمى أشجارها شجرة الذكاء حيث تعتبر مفيدة في تعزيز الذاكرة وهي متاحة على هيئة أقراص من المكملات الغذائية التي تباع في الصيدليات ولهذا سوف نقدم لكم من خلال موقعنا الالكتروني بوابه الزهراء اهم فوائد عشبه الجنكه.

فوائد عشبة الجنكة

  • وتعتبر هذه العشبه من الاعشاب التي لا تدخل في زراعتها اي بشري ويتم نموها بين ووسط الاعشاب والحشائش بتحتوي هذه العشبه على العديد من الفوائد الصحيه التي تساعد على حل العديد من المشاكل في جسم الانسان.
  • تعتبر عشبة الجنكة مشهورة منذ القدم بخصائصها الشعبية في دعم صحة الدماغ والذاكرة وذلك لاحتوائها على مواد كيميائية مضادة للأكسدة ويعتقد أن من أبرز المكونات المفيدة في الجنكة هو مركبات الفلافونويد التي تتمتع بخصائص قوية مضادة للأكسدة بالإضافة إلى التربينويدات التي تساهم في تحسين الدورة الدموية من خلال توسيع الأوعية الدموية وتقليل التصاق الصفائح الدموية.

تحقيقات الأبحاث

  • أظهرت الأبحاث أن مستخلص الجنكة يعزز الذاكرة بشكل ملحوظ لدى البالغين الأصحاء كما تشير معظم الدراسات إلى أن الجنكة تحسن الذاكرة أو اليقظة أو الوظائف العقلية ووجد الباحثون أن استخدام مستخلص الجنكة لمدة أربعة أسابيع متتالية يمكن أن يساعد في تقليل أعراض القلق.
  • يساهم تناول الجنكة في تقليل أعراض الخرف ولكن لا توجد دراسات تؤكد فاعلية عشبة الجنكة العلاجية عند مقارنتها بالأدوية المخصصة لمرض الزهايمر والخرف.