«هتموتي عيالك بأيدك» … تعالي اعرفي خطورة تجميد العيش في الفريزر والطريقة الصحيحة للحفاظ عليه!!

العديد من السيدات وربات المنازل تلجأ إلى تخزين الخبز في الفريزر في فصل الصيف خوفًا من أن يتعفن ولضمان بقاء الخبز لأطول فترة ممكنة وعند الحاجة إلية ، يتم إخراج الخبز وتسخينه وذلك لفك التجمد. ومع ذلك ، هناك دراسات وأبحاث حديثة أجراها بعض المختصين أن هذه الطريقة ليست آمنة . وقد تؤدي إلى مخاطر صحية عديدة، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بالسرطان. .

خطورة تخزين الخبز في الفريزر

يمكن تخزين الخبز لفترات طويلة في الفريزر إلي أن يؤدي إلي عدة مخاطر صحية. من أبرز هذه المخاطر مشاكل الجهاز الهضمي، وأشهرها الإصابة بالنزلات المعوية، بالإضافة إلي التلبك المعوي، إلى جانب إمكانية الغثيان، والإسهال. وهناك دراسات أجريت من قبل مختصين، فإن تخزين الخبز لفترات طويلة قد يتسبب في حدوث تفاعلات كيميائية في مكونات الخبز، مما يعزز نمو الخلايا السرطانية في الجسم. لذلك ينصح بتوخي الحذر عند تخزين الخبز في الفريزر، وعدم تركه مجمداً .

أفضل طريقة لتخزين الخبز

الطريقة الأفضل لتخزين الخبز هي أنه يجب وضعه في أكياس بلاستيك شفافة وليست ملونة لأن الأكياس الملونة أو تتفاعل كيميائيًا مع الخبز. أيضًا يجب حفظ الخبز في مكان بارد و جيد التهوية لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام. ولنحافظ على الخبز لمدة أطول ونضمن عدم عفنه ، يجب أن نخزنه في الثلاجة لمدة لا تقل عن أسبوع،وذلك بدلاً من وضعه في الفريزر . وهذا لتقليل المخاطر الناجمة عن تجمد الخبز لفترة كبيرة .