«كنز في بيتك وانتي مش واخده بالك منه» .. تعالج السعال والغازات والإمساك بدقائق وتعتبر الحل الامثل لعلاج القولون العصبي والتهاب وتقرحات المعدة!!

فوائد اليانسون لصحة الجهاز الهضمي. ومن المعروف أن اليانسون هو أحد العلاجات العشبية المفيدة للغاية في تحسين صحة الجهاز الهضمي. يستخدم الأطباء عادة هذه العشبة لعلاج أمراض القولون والمعدة، وقد ثبت في الدراسات العلمية أن اليانسون يساعد في تخفيف أعراض القولون العصبي بسبب آثاره المضادة للتشنج.

تحسين الهضم وتخفيف الانتفاخ

فإن كل ألم وتشنج يجعل الحياة أكثر صعوبة بالإضافة إلى كل الجوانب الغير مريحة مثل عسر الهضم . تقييم الفوائد الصحية لليانسون، تشير الدراسات إلى أن اليانسون يحتل مكانًا مهمًا في التوازن الدقيق للمريض لأنه يعزز عمليات الهضم ويساعد في تخفيف الإحساس بالانتفاخ. وهذا يدعم وظائف الغدد الهضمية ويساعد على استعادة التوازن فيما يتعلق بنشاط الأمعاء. وهذا يساعد في الشعور بالشبع بشكل أكثر راحة بعد الوجبات، ونادرا ما يستخدم المغص وانتفاخ البطن على بذور اليانسون.

فوائد لمرضى الجهاز التنفسي

اليانسون ليس مفيدًا للجهاز الهضمي فحسب، بل له أيضًا تأثير مفيد على الجهاز التنفسي. وقد أشار تقرير طبي إلى أن اليانسون من النباتات الطبية الفعالة في علاج السعال والربو، وهذه الصفات تجعله من الأعشاب المفضلة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي. ويساعد الينسون أيضا في دعم الأمومة وزيادة إنتاج الحليب حيث ان هناك تفسير علمي يوضح لماذا يتم تناول بذور اليانسون من قبل الأمهات المرضعات. لقد درست بعض عينات اليانسون، وساعد على تحسين عملية الرضاعة الطبيعية بعد تناوله. وهذا الأمر سيكون مفيدا لكل من الأم وال الطفل معا، فحيث أن اليانسون يساعد زيادة كمية الحليب فإن هذا يزيد من إمكانية تغذية الطفل و يساعد المرأة على الصحة العامة أثناء الرضاعة .