وداعا للدروس الخصوصية ويا خراب بيت السناتر.. منصة تعليمية تطلقها الوزارة خلال شهر

وزير التعليم قرر  أن يطلق منصة تعليمية من أجل مساعدة الطلاب في فهم الدروس، والمناهج من خلال شرح مفصل ومبسط لكل درس في كل منهج على يد مدرسين أصاب كفاءة، وسيكون الشرح متوفر في التطبيق للطلاب من أجل مراجعة الدروس أي وقت.

 

منصة تعليمية تطرحها الوزارة

من المقرر أن يتم إطلاقها في خلال شهر، حيث أن فكرة وجود منصة تعليمية يتم طرح فيها دروس، وشرح المناهج بشكل تفصيلي ومبسط.

 

منصة تعليمية

 

من المتوقع أن يتم تأسيس منصة إلكترونية الهدف منها تقديم مراجعات شاملة للطلاب، كما سيتم شرح الدروس وتوفيرها بشكل جاهز وذلك لطلاب الثانوية العامة، ويذكر أن الوزارة تصدر قرارات كل فترة لتحسين الأوضاع قدر المستطاع، حيث أن من الرائع أن يتم تقديم منصة تعليمية تحت رعاية الوزارة.

 

قرارات الوزير بشأن الثانوية العامة

 

هناك قرار يخص الثانوية العامة وهو زيادة فصل في مادة الجيولوجيا للأحياء، وجدير بالذكر أنه سيكون هناك قواعد وضوابط بعد إضافة هذا الفصل.

حلول وزير التربية والتعليم للقضاء على الكثافة الطلابية
 

وضع وزير التربية والتعليم خطة من أجل تحسين الأوضاع في المدارس الحكومية حيث أن هناك فصول جديدة، مع تطبيق فكرة الفصل المتنقل، وتطبيق مواعيد في المدارس من أجل الحد من الكثافة الطلابية، مع وجود سبورات ذكية، وإنترنت في المدارس الحكومية.

وداعا للدروس الخصوصية ويا خراب بيت السناتر.. منصة تعليمية تطلقها الوزارة خلال شهر

تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن كثافة المدارس

 

يسعى وزير التربية والتعليم للقضاء على أزمة الكثافة الطلابية العالية في الفصول، حيث أن هناك كارثة لا يعلم عنها الكثيرين، وهي أن هناك مدارس بها عدد طلاب يصل إلى 200 طالب في الفصل، في مناطق بالقاهرة تحديدا وهي:

الخصوص.

الخانكة.

عين شمس.