«عقلك هيقف من الصعوبة»… إجابة طالب عن سؤال بالامتحان تثير الجدل على مواقع التواصل!!

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لورقة إجابة طالب في امتحان، مما أثار جدلاً واسعاً بسبب الرد غير التقليدي الذي قدمه على أحد الأسئلة، وسوف نتعرف في هذا المقال علي اجابة هذا الطالب.

رد الطالب على سؤال النحو

في السؤال الأول من الامتحان، طُلب من الطالب إعراب الجملة “خلق الله الإنسان من عجل”. وجاء رد الطالب مميزاً: “خلق: فعل ماضٍ لم يُنسب فاعله (لن أكتب مبنيًّا للمجهول تأدبًا مع الله عز وجل).” كان هذا الرد غير المعتاد، وقد لاقى إعجاب الكثيرين لتعبيره عن احترام الطالب العميق للدين.

تعليق المعلم على إجابة الطالب

وتفاعل المعلم الذي قام بتصحيح ورقة الامتحان بإيجابية مع إجابة الطالب، حيث كتب تعليقًا يشيد بأدبه وعلمه، وقال: “بارك الله في أدبك وعلمك، أحسنت ممتاز”، ومنح الطالب الدرجة الكاملة، وهي 20 درجة. وتفاعل عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع صورة إجابة الطالب، وجاءت التعليقات مشيدة بأدب وذكاء الطالب. قال أحد المعلقين: “وراء هذا الطالب أم وأب أحسنا تربيته، فعلاً من المحرج وضع الآيات القرآنية في مواضع الإعراب.” وعلق آخر: “تربى جيدًا على معرفة ربه ودينه، ومع وجود أمثاله لا نخشى على وطننا.” وأضاف ثالث: “ما شاء الله عليه، ذكاء وأدب، ربي يحفظه لأسرته.” .حيث أثارت هذه الواقعة نقاشاً حول أهمية القيم الدينية والأخلاقية في التعليم وتأثيرها الإيجابي على تنشئة الطلاب. يعتبر التصرف الذي قام به الطالب تعبيراً عن احترامه العميق للعقيدة، وهو ما لاقى قبولاً واستحساناً كبيرين في المجتمع.