فوايده كتير لكن ليه اضرار .. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الفلفل الحار مع الوجبات

يحتوي الفلفل الحار على عدد كبير من الفوائد مثل تخفيف الألم وحماية الخلايا من التلف وتقليل الالتهابات.

يعتبر الفلفل الحار مصدراً للفيتامينات التي تعمل على تحسين الصحة العامة لذا سنوضح لك فوائد الفلفل الحار وأضراره.

 

فوائد الفلفل الحار

يمنع السمنة فقد ثبت أن الكابسيسين يحفز مستقبلات الفانيلويد المؤقتة المحتملة 1 (TRPV1)، مما يمنع تراكم الدهون ويقمع الشهية وبالتالي يحمي من السمنة وتم إجراء معظم الأبحاث على الحيوانات، لذلك هناك حاجة لدراسات إضافية على البشر.

يقلل الألم

 

في الطب القديم يتم استخدام الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار لعلاج التهاب المفاصل والحالات الأخرى المرتبطة بالألم حيث أظهرت الأبحاث أن مادة الكابسيسين تحفز ألياف الألم، مما يقلل من حساسية الألم ويعالج الكابسيسين  الصداع والألم الناتج عن الصدمات أو الجراحة  ويعالج الاعتلال العصبي السكري

يساعدك على العيش لفترة أطول

 

تشير بعض الأدلة إلى أن الفلفل الحار قد يقلل من خطر الوفاة المبكرة، ووجدت دراسة نشرت عام 2017 أن الأشخاص الذين تناولوا الفلفل الحار واحدًا شهريًا لمدة 20 سنه تقريبا انخفض خطر الوفاة  بنسبة 13%.

من الواضح لماذا قد يساعدك الفلفل الحار على العيش لفترة أطول، ولكن العناصر الغذائية الموجودة في هذا الفلفل قد تلعب دورًا على سبيل المثال، يساعد الكابسيسين على تقليل الالتهاب.

يزيل احتقان الأنف

تناول الفلفل الحار يمكن أن يساعد في تخفيف احتقان الأنف إذا كنت تعاني من الحساسية أو نزلات البرد فأن الأطعمة الحارة تحفز العصب الثلاثي التوائم، الذي يغذي الأعصاب الموجودة في الأنف، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج المخاط من العصب الثلاثي التوائم.

المخاطر المحتملة لتناول الفلفل الحار

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الفلفل الأحمر الحار؟ - سودافاكس

إن الاعتقاد السائد بأن الفلفل الحار يمكن أن يسبب أضرارا جسدية للمريء أو اللسان هو اعتقاد خاطئ، إلا أنه يسبب أضرارا مختلفة، مثل:

صعوبة في التنفس

إسهال

تطور القرحة

ألم واحمرار في العين أو على الجلد

ضيق تنفس

يساعد على قتل الخلايا السرطانية

احذر الإفراط في تناول الفلفل الحار.. إليك ما يحدث للجسم | مصراوى

أظهرت الأبحاث أن مادة الكابسيسين الموجودة في الفلفل الحار يمكن أن تقتل الخلايا السرطانية لدى الأشخاص المصابين بسرطان القولون والكبد والرئة والبنكرياس قد يمنع المركب هذه الخلايا من النمو والانتشار ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث.

من ناحية أخرى، أشارت دراسة نشرت عام 2017 إلى أن مادة الكابسيسين يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.