شوف الطبق بكام.. انخفاض تاريخي في أسعار البيض بعد قرار الحكومة | أوعى تشتري بالغالي

أوضح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن زيادة أسعار الطماطم خلال الآونة الأخيرة، لا علاقه له بما يتم تداوله مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء كاذبة وشائعات لا أساس لها من الصحة، مع التأكيد على ضرورة مراعاة الدقة والشفافية من قبل الحكومة وتوضيح الحقيقة أمام الرأي العام.

موعد إنخفاض أسعار الطماطم

وقال الدكتور مصطفى مدبولى عبر تصريحات صحفية عصر اليوم، أن السبب الأول لزيادة أسعار الطماطم خلال الفترة الأخيرة، وهو الإرتفاع الشديد فى درجات الحرارة خلال فترة الصيف، مما أثر على إنتاج محصول الطماطم خلال هذه الفترة.

وأكد مدبولى أن الأسواق ستشهد إنخفاض واضح بالأسعار خلال الفترة المقبلة، وتحديدًا مع منتصف شهر أكتوبر المقبل، بالتزامن مع بدء حصد العروة الجديدة من المحصول، بجانب جهود وزارة التموين والداخلية وجهاز حماية المستهلك، للتفتيش على الممارسات الإحتكارية والتأكد من عدم تخزين السلع الأساسية والغذائية بشكل عام.

طرح البيض بأسعار مخفضة

وعلى الجانب الأخر أعلن المستشار الإعلامى لوزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى، أن الوزارة متمثلة فى الهيئة العامة للإستصلاح الزراعى، مستمرة فى طرح البيض بأسعار مخفضة، حيث يصل سعر الكرتونة إلى 120 جنية من خلال المنافذ المتحركة والثابتة بالمحافظات.

أفاد مستشار وزارة الزراعة أنه يتم طرح منتجات مشروعات الهيئة للمواطنين بأسعار مخفضة، مع العمل على مضاعفة منافذ البيع والإنتاج، للمساهمة فى خفض أسعار السلع فى أقرب وقت ممكن، ومن ضمن تلك السلع البيض، حيث يتم بيع البيض بشكل منتظم بالمحافظات، وسط إقبال المواطنين بشكل كثيف على المنافذ، مع طرح البيض بسعر 120 جنية للكرتونة.