وصل الكيلو لـ 30 جنيها.. رئيس الوزراء يكشف موعد انخفاض أسعار الطماطم

كشف الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس الـ 19 من سبتمبر الجاري، أسباب ارتفاع سعر الطماطم في الأسواق حيث وصل سعر الكيلو في أغلب المناطق إلى 30 جنيها للكيلو الواحد، وأكثر من ذلك في عددا من المناطق الأخرى.

سبب ارتفاع سعر الطماطم وموعد انخفاضها

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، في تصريحاته عبر المؤتمر الصحفي بعد الاجتماع الأسبوع، أن هناك كميات كبيرة من إنتاجية محصول الطماطم تضررت بشكل كبير بسبب ارتفاع في درجات الحرارة هذا الموسم والذي تسبب في قلة المعروض في الأسواق، بالتالي تسبب في ارتفاع أسعارها.

وعن الموعد المتوقع لانخفاض أسعار الطماطم في الأسواق، قال رئيس مجلس الوزراء، يتوقع أن يكون قريبا تراجع في الأسعار، بعد ضخ كميات كبيرة من المنتج وزيادة المعروض في الأسواق، خلال منتصف شهر أكتوبر القادم مع دخول العروات الجديدة

5 مليارات دولار استثمارات سعودية

على جانب آخر، كشف الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي، أن المملكة العربية السعودية، ضخت 5 مليارات دولار ستكون بمثابة استثمارات جديدة في عددا من القطاعات وليس له علاقة بالودائع.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن هناك استثمارات مصرية في المملكة العربية السعودية تقدر بـ 5700 شركة مصرية، مشيرا إلى أن هناك استثمارات متبادلة وتواجد مصري في السعودية مثلما يوجد  استثمارات سعودية في مصر.

وأضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي، أن “القطاع الخاص السعودى سيدخل فى استثمارات فى مصر، وهناك اهتمام شديد بزيادة الاستثمارات خلال الفترة المقبلة”.