“سواق ابن عفريته ال قالي عليها” .. لن تصدق لماذا يقوم السائقون بلف مفاتيح السيارة بورق الألومونيوم .. معلومة مايعرفهاش غير 5% بس !!!

توجد مفاتيح تستخدم لفتح وتشغيل السيارات في تلك الأيام، ويكون هذا عن طريق تقديم إمكانيات تكون بشكل عملى واكثر سهولة، ولا توجد ميزة لا تخلو من المخاطر، ويوجد تحذير من خبير رقمي إلى وجود إشارات تنبعث من الهواتف وهذا يساعد اللصوص على السرقة، وفي هذه الفترة الأخيرة كثرت عمليات السرقة، ويعد قطاع السيارات افضل المجالات المحترفة والسهلة لدي السارقين وأصبح هذا الموضوع سهل للغاية، حيث يساهم التقدم التكنولوجي مع تطور الذكاء الاصطناعي بدل من ان يتم قطع الأسلاك وحدوث تكسير لزجاج السيارات، وسوف نتناول المزيد من التفاصيل في المقال التالي. 

كيفية الحصول على سيارة من خلال مفتاح السيارة

تناولا صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بحث خاص على إن اللصوص يعتمدون على التقاط الإشارات الكهربائية الخارجة من هذه المفاتيح ليتم بسهولة سرقة السيارات، وتعتبر الأساليب القديمة المستخدمة في الماضي أقل نجاحا بالنسبة إليهم، وقالت الرئيسة التنفيذية في شركة “غلوبال سكيوريتي” هولي هوبرت موضحة ضرورة أن يتم وضع قطعة من ورق الألمنيوم حول المفتاح كله، ويصبح من غير الممكن أن تخرج الإشارات من نطاقها الضيق الى اللصوص.

نصائح هامة لأصحاب السيارات 

تقول هولي هوبرت موجهة حديثها إلى كل من يمتلك سيارة، أنه يجب على السائقين أن يبقوا يقظين عندما يتم التعامل مع المفاتيح، والجدير بالذكر أن القراصنة يمتلكون القدرة على تطوير أساليبهم بشكل دائم، وإذا أراد السائقون أن يزيدوا من حماية هذه المفاتيح يقوموا بشراء محافظ تكون خاصة بعزل ما في داخلها من وصول المؤشرات الكهربائية والمغناطيسية في الخارج لمثل هؤلاء.