عايشين بمعجزة .. اكتشاف أغرب قرية في العالم سكانها لا يمرضون ونساؤها لا يكبرون | يلدن في سن الـ 70 .. السبب مفاجأة!!

في زاوية معزولة عن العالم تعيش قرية يظن أنها واحدة من أعظم العجائب الإلهية بكل المعايير تلك القرية التي لا يشيب سكانها أبدا ورغم مرور الوقت الطبيعي وهذا الأمر يشبه أساطير أو خرافات لكن الحقيقة خلفه أكثر إثارة للاهتمام سوف نأخذكم في رحلة معرفة هذا السر العجيب ونظهر لكم الأسباب التي تجعل هذه القرية مكانا نادرا حيث يتعدى التقدم في العمر كل القواعد التي نعرفها تجهزوا للانبهار بأحد أعظم الأسرار الطبيعية التي لطالما حيرت العلماء والباحثين على حد سواء. 

من هم سكان تلك القرية

تعرف القرية باسم “رانجوني”، وهي قرية معزولة توجد في شمال غرب الهند ويعيش في هذه القرية طائفة من الناس يعتبرون من بين الأطول عمرا في العالم ويتميز سكانها بملامح غريبة بما في ذلك الشعر الداكن والجلد الشاب حتى في أعمار متقدمة جدا تعيش العائلات هنا في توافق مع البيئة وتحرص على التقاليد القديمة التي تحول عبر الأجيال.

سر الشباب الدائم في القرية الغامضة

يستعلم الكثيرون عن السر خلف عدم شيب سكان قرية رانجوني ويرجع بعض علماء هذه الظاهرة إلى طائفة من العوامل البيئية والوراثية التي تجتمع لتسبب هذه الحالة النادرة ومن بين هذه العوامل.

  • تسجل الدراسات إلى أن سكان رانجوني يمتلكون جينات خاصة تلعب دورا مهما في تأجيل ظهور علامات الشيخوخة وهذه الجينات قد تصيب العمليات البيولوجية التي تختص بتجدد الخلايا وصحة الجلد.
  • يعتمد سكان القرية على نظام غذائي مختلف وصحي يضم الفواكه والخضراوات الجديدة والمكملات الطبيعية وهذا النظام الغذائي يزيد الصحة العامة ويقلل من علامات الشيخوخة.
  • توجد القرية في منطقة ذات هواء نقي وماء صاف مما يساعد في الحفاظ على صحة البشرة والجسم بشكل كبير والتلوث البيئي لا يشكل ضررا على السكان كما يوجد في المناطق الحضرية.
  • يتميز شكل الحياة في رانجوني بالنشاط البدني المعتدل والراحة النفسية حيث يتمرن السكان على النشاطات اليومية بشكل طبيعي ويعيشون في تعادل مع الطبيعية وهذا الشكل من الحياة يمكن أن يساعد في تقليل التوتر والضغط الذي قد يساعد في ظهور علامات الشيخوخة.