“هل تجميد الخبز بيضر؟ خبير التغذية يكشف الحقيقة”

للحفاظ على صحة عائلتك بشكل دائم ينصح دائما بالابتعاد عن تخزين الخبز في الفريزر، حيث انتشرت مؤخراً بعض الشائعات التي تدعي أن تجميد الخبز قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض سرطانية، حسب ما أشار بعض خبراء التغذية ووفقاً لموقع time.new هناك بعض التفاصيل المهمة التي تم التحذير منها عند تخزين الخبز.

هل تجميد الخبز بيضر؟

من المعروف أيضاً أنه إذا زادت مدة تخزين الخبز في الفريزر إلى ثلاثة أيام، فإنه قد يتعرض للتسمم كما ينصح بتجنب تخزينه في أكياس بلاستيكية، حيث تساعد هذه الأكياس على تحويل الخبز إلى نشاء وسكر، مما قد يسبب النزلات المعوية لذلك من الضروري اتباع طرق التخزين الصحيحة.

وأوضح بعض مستشاري التغذية أن تخزين الخبز في الغرف العادية محظور أيضا حيث أن الرطوبة الموجودة في الثلاجة تؤدي إلى تحويل الخبز إلى سكر على المدى الطويل ومن النصائح الأخرى التي قدمها استشاري التغذية هي تسخين الخبز لمدة عشر دقائق تقريباً على النار قبل تناوله.

وعلى الرغم من الأضرار المحتملة لتجميد الخبز هناك شروط لتجميده بطريقة آمنة. يجب حفظ الخبز مباشرة بعد الشراء، تجنب إضافة أي نوع من البروتين إلى الخبز، وتخزينه في أطباق بلاستيكية.

في وقت سابق كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، حقيقة الشائعات المنتشرة حول حفظ الخبز في الثلاجات وقال عبر صفحته على فيسبوك:لا تصدقوا الإشاعات المنتشرة على السوشيال ميديا بشأن حفظ الخبز في الثلاجات.

وأوضح الناظر: علميا وبمنتهى الوضوح تجميد الخبز وحفظه في الفريزر لا يسبب الإصابة بالسرطان كما أن حفظه في أكياس بلاستيك داخل الفريزر لا يحمل خطورة تماما ولا صحة لتسرب مادة الديوكسين من البلاستيك إلى الخبز عند حفظه في الفريزر هذه المادة تتسرب عند الحرارة العالية وليست المنخفضة.