«القطعة الواحدة بـ23 ألف دولار»…تعرف علي اغلي أغرب أنواع الفاكهة حول العالم!!!

تتميز الفواكه بتنوعها الكبير من حيث الأشكال والألوان والنكهات، وهي جزء أساسي من نظامنا الغذائي لما تقدمه من فوائد صحية عديدة وايضا إلى جانب الأنواع المعتادة التي نجدها في الأسواق، هناك فواكه نادرة وغريبة يتميز بعضها بأسعار باهظة نظرًا لندرتها وطريقة زراعتها الفريدة. تنتشر هذه الفواكه في مناطق مثل جنوب شرق آسيا، اليابان، وأمريكا الجنوبية.

امثلة للفاكهة النادرة

  • أحد هذه الفواكه النادرة هو الرامبوتان، الذي ينمو في دول جنوب شرق آسيا. يتميز بشكله الغريب حيث تغطيه شعيرات كثيفة، ويشبه مذاقه العنب الحلو
  • . رامبوتان.ثمرة تنتجها شجرة مثمرة دائما تكثر في جنوب شرق آسيا، وهي مغطاة بقشرة جلدية لها شعيرات ومذاقها حلو شبيه بالعنب.
  • في اليابان، هناك أنواع من الفواكه تعد الأغلى في العالم، مثل شمام يوباري، الذي قد يصل ثمن القطعة الواحدة منه إلى 23000 دولار، ويعود سبب هذه الأسعار المرتفعة إلى ندرة زراعته والرعاية الفائقة التي يتطلبها.

أمثلة أخري لأغرب وأندر الفواكة

الكيوي .. ويساعد النظام الغذائي الغني بالفاكهة في التقليل من خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة، وعلى رأسها السرطان وأمراض القلب والالتهابات ومرض السكري.

فاكهة النجمة..تعرف هذه الفاكهة أيضا باسم “Kamrakh”، وموطنها الهند وإندونيسيا، ومذاقها حلو خليط بين الأناناس والكيوي والتفاح، وتشتهر باحتوائها على فيتامين c.

في النهاية، تعكس هذه الفواكه النادرة والغريبة مدى تنوع الطبيعة وجمالها، حيث أنها لا تقتصر على توفير الفائدة الصحية فقط، بل تحمل أيضًا قيمًا ثقافية ورمزية في بعض البلدان.