لملايين الموظفيين والمواطنين.. قرار هام من وزارة المالية بخصوص صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 لجميع المستفيدي.. ” اعرف ميعاد القبض “

أعلنت وزارة المالية في بيان رسمي عن موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 لجميع العاملين في الدولة والمستفيدين من الأنظمة المالية المختلفة يأتي هذا القرار في إطار التزام الحكومة بتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين وضمان استقرار صرف الرواتب والمستحقات المالية في المواعيد المحددة.

موعد صرف المرتبات

بحسب البيان الصادر من وزارة المالية، سيتم بدء صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 لجميع الموظفين اعتباراً من يوم  الأحد، 24 سبتمبر 2024 ويستمر حتى الخميس، 28 سبتمبر 2024،ويشمل هذا القرار كافة العاملين في الجهاز الإداري للدولة، الهيئات الحكومية، والمدارس والمؤسسات التعليمية.

تفاصيل الصرف

  • 24 سبتمبر سيتم صرف المرتبات لموظفي الوزارات والجهات التي تشمل التربية والتعليم، الصحة، التموين، الزراعة، والتضامن الاجتماعي.
  • 25 سبتمبر سيتم الصرف لموظفي وزارات الداخلية، الدفاع، العدل، والإسكان.
  • 26-28 سبتمبر سيتم الصرف لباقي الجهات والهيئات الحكومية المختلفة، بما يشمل الهيئات القضائية ومؤسسات القطاع العام.

إجراءات إضافية

وأكدت وزارة المالية أن عملية الصرف ستكون ميسرة من خلال البنوك وماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، مع التأكيد على جاهزية النظام المالي لضمان عدم حدوث أي تأخيرات، كما تم التنسيق مع البنوك لضمان توفير السيولة النقدية الكافية في كافة الفروع وماكينات الصرف الآلي لتلبية احتياجات الموظفين.

توجيهات للمستفيدين

تنصح الوزارة المواطنين بمتابعة حساباتهم البنكية أو التواصل مع جهات عملهم لمعرفة موعد صرف الرواتب الخاصة بهم بدقة، كما تطلب منهم تجنب التزاحم أمام ماكينات الصرف الآلي والالتزام بالإجراءات الصحية لضمان سلامة الجميع وهذا القرار يأتي ضمن جهود الحكومة المستمرة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والحرص على تقديم الدعم المالي في الأوقات المحددة والمناسبة.