ارمي بذور المانجو في المياه المغليه داكنز وتراث لا يقدر بثمن هتغير حياتك ندمت اني كنت برميها في القمامه

لبذور المانجو العديد من الفوائد الصحية لأنها غنية بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم مثل فيتامين أ. وفيما يلي بعض الفوائد الصحية لبذور المانجو وفقاً لموقع هيلث، فمن أبرز الفوائد الصحية التي يمكن أن نحصل عليها من خلال بذور المانجو، حيث يعتبر فيتامين أ وفيتامين سي الموجودان في بذور المانجو من الفيتامينات الهامة للحامل، حيث يسهمان في دعم نمو الجنين داخل الرحم، كمايعتبر ارتفاع مستوى الكوليسترول من أكبر التهديدات للصحة، وخاصة لصحة القلب.

ويمكن أن يساعد تناول كوب من مغلي أوراق وبذور المانجو في تنظيم مستويات الكوليسترول، والجدير بالذكر تشير الدراسات إلى أن بذور المانجو قد تساهم في خفض مستويات السكر في الدم، وذلك عند تناولها بكميات معتدلة، بالإضافة إلى دورها في تنظيم إنزيمات الأمعاء والكبد مما يقلل من امتصاص الجلوكوز، إضافة إلى ذلك تحتوي بذور المانجو أيضًا على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساهم في الوقاية من مرض السكري.

فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نعرض لكم وصفة مدهشة بإستخدام بذور المانجو وغليها في المياة، حيث نجد العديد من الأشخاص يعاني من مشكلة الصلع أو فراعات الشعر، وهناك أيضًا الكثير من الفتيات يعانون من عدم كثافة الشعر بشكل كافي حيث تعد هذة الوصفة هي الحل الأمثل لكل هذة المشاكل بشكل عام.

طريقة إستخدام تجربتنا

  • في البداية نقوم بوضع بذور المانجو في الماء المغلي ما يقر من 10 إلى 15 دقائق على درجة حرارة مناسبة، عندما تتم تسوية البذور بشكل كافي، نقوم بقفل النار، ومن ثم نقوم بإخذ البذور في وعاء أخر، ومن ثم بإضافة مياة مثلجة من الثلاجة مع أضافة كمية بسيطة من مكعبات الثلج، ومن ثم نقوم بنقعها لمدة 10 دقائق، حتى تتم عملية تبردها بشكل كامل.
  • وبإستخدام السكين نقوم بفتح كل البذور المتاحة معانا، سوف نجد بداخل البذور ما يعرف بإسم زبدة المانجا، ومن ثم نقوم بجمع كل ما بداخل البذور، ونقوم بوضعهم في طاسة صغيرة ومن ثم نقوم بإضاقة مقدار 2 ملعقة من الملح، ثم نقوم بخلط بعضهم البعض بشكل جيد، ومن ثم نقوم بوضع على منار عالية لمدة 10 دقائق، عندما تصل إلى تحميصها بشكل جيد، ومن ثم نقوم بوضعها على نار هادئة لمدة تصل إلى نصف ساعة، حتى يتم عملية تبريدها.
  • ومن ثم بإستخدام الهون ونثوم بطحن كا هذة البذور لمدة 10 دقائق، ومن ثم نقوم بإحضار برطمان زجاجي، ونقوم بإضافة ملعقتين من الزبدة المطحونة، ونقوم بإضافة ملعقة كبيرة الحجم من القرنفل، وأخيراً نقوم بإضافة ماء ملغي، مع خلط كل هذة المكونات ببعضهم البعض، ونقوم بترك البرطمان لمدوة ربع ساعة.
  • ومن ثم نقوم بإحضار برطمان فارغ أخر ونضع فيه كل المكونات المتبقية مع إضافة  2 ملعقة من زيت اللوز الحلو، مع إضافة زيت الزيتون بكر، ومن ثم نقوم بتقليب وخلط كل هذة المكونات وفي النهاية نقوم بملى هذا البرطمان بالعسل الأسود، مع إضافة ملعقة من القرفة المطحونة، ونقوم بخلط كل هذة المكونات.

إستخدام الوصفة

في البداية نستخدم الماء، ومن ثم نقوم بتصفية كل مكونات البرطمان، ومن ثم سوف تلاحظين ذوبان زبدة المانجو، ومن ثم نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون تالأصلي ونقوم بخلط كل هذة المكونات، وفي كل صباح يمكنك إستخدام هذة الوصفة مرتين خلال الأسبوع الواحد، نقوم بها برشها على فارغات الشعر أو فروة الشعر بحركة دائرية لمدة تصل  إلى 10 دقائق، وسوف تلاحظين الفرق من حيث المعانأة من الشيب أو الصلع بشكل عام، يمكن للرجال أيضًا إستخدام هذة الوصفة لملئ فارغات شعر الذقن.