أوعي تكوني لسه بترميه.. ″قشر المانجا″ كنز حقيقي هتفرحي اولادك بطريقة سهلة بدون تكاليف

تعد المانجو من ألذ الفواكه المتواجدة فى فصل الصيف والتي ينتظرها عشاقها بفارغ الصبر، كما تكثر انواعها وطرق الاستفادة منها، فالبعض يعشقها كعصير والبعض الاخر يحب تناولها كما هي، ولكن دائما ما يتم التخلص من قشر المانجو على الرغم من فوائده الجبارة الموجودة به والتي يمكن أن يتم استخدامها فى ألذ الاكلات والحلويات التي يتم شرائها بأسعار عالية، وفى السطور التالية نعرض لكم طريقة سهلة تحضر من قشر المانجو بدلا من التخلص منه.

طريقة الاستفادة من قشر المانجو

قومي بضرب قشور المانجو مع كمية مناسبة من الماء فى الخلاط الكهربائي، وبعد ذلك قومي بتصفية العصير الناتج جيدا، وضعيه فى الخلاط الكهربائي مرة أخرى أو الكبة، ثم ضيفي كيمة من السكر، وكمية من الجزر المقطع، وكيس من كريمة الخفق، وكيس من عصير المانجو البودر.

قومي بضرب المكونات جيدا وضعي الخليط فى بولة بلاستيكية ثم قومي بوضعه داخل الفريزر لمدة سبع ساعات، وبعدها سيكون لديك آيس كريم بطريقة بسيطة بدون تكاليف.

فوائد قشور المانجو

تعمل قشور المانجو على تقوية عضلة القلب، ويمنع تكون الخلايا السرطانية، ويساعد على التئام الجروح، كما يقوي المناعة ويساهد على انقاص الوزن يسبب الألياف ويعتبر صحي لمرضى السكر الى جانب فوائدة الجبارة للشعر والبشرة، وتحتوي المانجو على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتقلل الالتهاب، فهي تحتوي على فيتامينات مثل C وA.