“خبر مفرح”…أصحاب المعاشات هيطيروا من الفرحة بعد تطبيق ذلك القرار | تفاصيل

مع الارتفاع المستمر في الأسعار، وخاصة الزيادة الأخيرة التي شهدها المواطنون أمس برفع سعر أسطوانة الغاز، يتطلع الجميع إلى تعويض من الحكومة عن هذه الزيادة. وقد بدأ البحث عن خبر سار يتعلق بزيادة معاشات شهر أكتوبر 2024، الذي تم تداوله بشكل واسع عبر محركات البحث من قبل أصحاب المعاشات. ينتظر هؤلاء الزيادات التي تقدمها الحكومة لمساعدتهم في تحسين مستوى معيشتهم وتلبية احتياجاتهم المتزايدة، سواء كانت متعلقة بمطالب الأبناء أو تكاليف العلاج. وفي هذا السياق، تقدم “بوابة الزهراء الأخبارية ” لقرائها توضيحًا حول ما تم تداوله بشأن زيادة معاشات شهر أكتوبر 2024.

خبر مفرح زيادة معاشات شهر أكتوبر 2024

سيتم صرف معاش شهر أكتوبر في صباح اليوم الأول من الشهر. كما سيتم صرف المعاشات بزيادة قدرها 15%، وهي الزيادة التي أقرها رئيس الجمهورية في مارس 2024، ومن المقرر أن تستمر حتى الزيادة الجديدة. وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية، تُجرى زيادة المعاشات في شهر يوليو من كل عام بنسبة 15%. لكن في عام 2024، تم تقديم موعد الزيادة لتتزامن مع شهر رمضان المبارك، حيث سعى الرئيس لإدخال البهجة على قلوب أصحاب المعاشات من خلال هذه الزيادة في الشهر الكريم.

حقيقة زيادة معاشات أكتوبر 2024

هل سيتم تقديم موعد الزيادة القادمة المقررة في يوليو 2025؟ هذا ما سيقرره رئيس الجمهورية في إطار قراراته المتعلقة بأصحاب المعاشات. ومن المقرر أن يتم صرف معاشات شهر أكتوبر اعتبارًا من 1 أكتوبر 2024، حيث سيتم الصرف عبر منافذ البريد أو من خلال ماكينات الصرف الآلي (ATM) في مختلف البنوك. كما يمكن صرف المعاشات أيضًا من خلال المحافظ الإلكترونية وشركة فوري.