“بشرى سارة لأصحاب المعاشات”… موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 بعد الزيادة | تفاصيل

مع اقتراب موعد صرف المعاش التقاعدي في أكتوبر 2024، هناك عدد متزايد من الأسئلة من المستفيدين حول معرفة موعد صرف  والزيادات الجديدة في المعاشات التقاعدية، حيث يرغب الكثيرون في معرفة ما إذا كانت هناك أي تحديثات جديدة على معاشاتهم التقاعدية التي سيتم صرفها هذا الشهر كانت آخر زيادة للمعاشات التقاعدية في مارس من العام الماضي، عندما تمت زيادتها بنسبة 15% بتوجيه من رئيس الجمهورية.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

ستبدأ عملية صرف رواتب أصحاب المعاشات والمستفيدين في الأول من أكتوبر 2024 حيث ستقوم هيئة التأمينات الاجتماعية بتوفير صرف معاشات هذا الشهر من خلال مكاتب البريد، وماكينات الصراف الآلي، ومنافذ شركة فوري. وفي هذا السياق، تزداد التساؤلات حول إمكانية وجود زيادة جديدة في المعاشات، خاصة في ظل ارتفاع فواتير الغاز والكهرباء.

أخبار زيادة معاشات شهر أكتوبر 2024

سيتم تطبيق زيادة سنوية على المعاشات وفقاً للمادة 35 من قانون المعاشات والتأمينات المصري الجديد رقم 148 لسنة 2019، حيث تصل نسبة الزيادة إلى حد أقصى يبلغ 15%. من المقرر أن يتم تنفيذ هذه الزيادة في شهر يوليو 2025. حتى الآن، لم يتم الإعلان عن أي تعديلات على هذه المواد، على الرغم من أن الزيادات في السنوات السابقة قد تم تنفيذها، حيث تم صرف زيادة بنسبة 15% في مارس الماضي بتكلفة بلغت 74 مليون جنيه. تأتي هذه الإجراءات ضمن مجموعة من التدابير الاجتماعية التي أقرها رئيس الجمهورية بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين.

الاستعلام عن قيمة المعاش بالرقم القومي

عاشات والمتقاعدين الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية باستخدام رقم الهوية الوطنية لمعرفة مبلغ معاشهم التقاعدي، بما في ذلك الزيادات المحتملة في المعاش التقاعدي. ويمكنهم الدخول إلى الموقع الإلكتروني وإتمام إجراءات الاستعلام بسهولة.