“الموضوع مافيهوش هزار خالص”.. علامة على اللسان تحذر من تناول القهوة طبيب شهير يوضح الأمر..!!

يعتبر تناول القهوة يوميًا عادة شائعة لدى الكثيرين، لكن بعض الأطباء يحذرون من علامات تشير إلى ضرورة التوقف عن شربها ووفقًا للطبيب المتخصص في الطب الصيني، أنيس خلف، يمكن إجراء اختبار بسيط عن طريق النظر في المرآة فإذا ظهرت شقوق عديدة في اللسان وطبقة صفراء سميكة، قد يكون هذا إشارة إلى وجود خلل في الجسم يتفاقم بسبب الكافيين.

علامة على اللسان تحذر من تناول القهوة

خلف يربط هذا الخلل بما يعرف في الطب الصيني بـ “نقص الين”، الذي يؤدي إلى استنزاف الدم وارتفاع حرارة الجسم، وهذا يزيد من القلق وجفاف الفم والحلق. وعلى الرغم من أن خلف لم يقدم تفاصيل وافية، إلا أن هذا الاضطراب يُعتبر علامة على اختلال التوازن الجسدي.

من جهته، أوضح الدكتور لورانس كننغهام أن الطبقة الصفراء على اللسان عادةً ما ترتبط بمشاكل في الجهاز الهضمي وليس بالقهوة نفسها، إلا أن الكافيين قد يزيد من تفاقم هذه الحالة والقهوة، بكونها حمضية، قد تؤدي إلى تغيير التوازن الهيدروجيني داخل الفم، مما يساهم في تكاثر البكتيريا والخميرة.

تحذير من تناول القهوة

ومن بين العلامات الأخرى التي قد تستدعي التوقف عن شرب القهوة هي ألم المعدة، الارتجاع الحمضي، والصداع المتكرر، حيث يرتبط الإفراط في تناول القهوة بهذه الأعراض.