«حيلة خرافية»… اذا كان لديك كمية كبيرة من الثوم و عاوزه تقشريه كل اللي عليكي تعملي الطريقة الجهنمية دي!!!؟

يعد الثوم من أهم المكونات التي توجد في كل منزل ولا يمكن الإستغناء عنه أبداً،لأنه يدخل في العديد من الوصفات والأكلات بالإضافة إلى ذلك أنه يحتوي علي فوائد عديدة للجسم،ولكن هناك الكثير من ربات المنزل يبحثوا عن طريقة تقشير الثوم بسهولة بدون مجهود فسوف نطرح في هذا المقال طرق تقشير الثوم بدون مجهود.

طرق تقشير الثوم

  • تقشير الثوم بالملح: تعد هذه الطريقة سهلة جداً حيث نقوم بوضع القليل من الملح على اليد ونقوم بفرك الثوم في الملح ونجد أن الثوم تم تقشيره بكل سهولة.
  • تقشير الثوم بالماء: نضع فصوص الثوم في ماء ساخن ونقوم بتركه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بتصفيته وسوف نجد أنه يتقشر بسهولة.
  • تقشير الثوم بالسكين: هذه الطريقة تكون من أسهل وأفضل الطرق لأنها لا تستغرق وقتاً طويلاً ،حيث نقوم بإحضار فصوص الثوم ونقوم بتقشيره بإستخدام السكين ونجد أنها طريقة سهلة للغاية.

فوائد الثوم

تناول الثوم يومياً يقوي ويعزز من صحة جهاز المناعة ويحارب الكثير من الأمراض،حيث أنه أيضاً يقوم بخفض ضغط الدم فيقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القبلية،وهناك أشخاص يفضلون تناول فصوص الثوم على الريق،حيث أنه يقوم بتحسين وظائف الجهاز المناعي ويحفز الخلايا المناعية الموجودة في الجسم ويعد الثوم من مضادات الأكسدة لذا فإن من ضمن فوائدة أنه يحمي الجسم ويحافظ على صحته وايضاً يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر وفقدان الذاكرة.