«هتخسر كل فلوسك».. رسالة من 3 حروف لو جتلك على واتساب أوعى تفتحها!!

يتقن القراصنة طرقًا متعددة لخداع مستخدمي تطبيق واتساب، وذلك من خلال إرسال رسائل احتيالية تهدف إلى سرقة المحادثات الشخصية وربما حتى سرقة الأموال، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

تحذير من رسائل احتيالية مكونة من 3 أحرف

أحد أساليب الاحتيال يتضمن إرسال رموز تتكون من 3 أحرف وهي “OTP” إلى الضحية خلال مكالمة، ويُطلب من الضحية الانضمام إلى مكالمة قادمة مع أفراد العصابة

التحذير من رسائل احتيالية

المستخدم قد لا يدرك أن الرمز الذي أدخله هو رمز الوصول الذي يمكن للمحتال بالدخول إلى حساب واتساب الخاص بالضحية على جهاز آخر، مما يمكنه من السيطرة على الحساب، ومن ثم يقوم المحتال بإرسال رسائل إلى جهات الاتصال الخاصة بالضحية، وذلك من أجل طلب الأموال كنوع من المساعدة.

للحماية من هذا النوع من الاحتيال، أوصى الخبراء المستخدمين بعدم مشاركة أي رمز مرور وأكواد تحقق أو تفاصيل حساب مع أي شخص، وإبلاغ واتساب عن أي رسائل مشبوهة.

رد شركة ميتا

ومن جانبها، ردت شركة واتساب المملوكة لشركة ميتا، قائلة إنه ينبغي على كافة المستخدمين استخدام إعداد التحقق من خطوتين لمزيد من الأمان، مؤكدة على أنه يجب عدم مشاركة رمز PIN، الذي يتكون من 6 أرقام مع الآخرين أبدًا، ولا حتى مع الأصدقاء أو العائلة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الاحتيال التي يخدع فيها المتسللون مستخدمي واتساب ليس جديدًا، ولكن من قبل أرسلوا رسائل شملت نص: «مرحبًا أمي/ مرحبًا أبي»، حيث ينتحل عن طريق المتسلل صفة الابن أو الابنة ويخدع المستخدم عن طريقها، ليظن الأخير أنه يتحدث إلى أطفاله، ومن المعروف أن المتسللين يستخدمون العروض الوهمية المغرية لبعض المنتجات.