سؤال أبكي ملايين الطلاب .. ما هو جمع كلمة «الحياة» في اللغة العربية؟.. إجابة لم يتوقعها أحد من الطلاب والمعلمين

طرح سؤال في امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية فى محافظة القاهرة حول جمع كلمة “حياة”، وكان الخيار من بين الإجابات التالية: الحيات أو الحيوانات أو الحيوات أو الأحياء، مما أثار حيرة الطلاب وأولياء الأمور بشأن الإجابة الصحيحة، سنتعرف على المزيد من التفاصيل في السطور القادمة.

ما هو جمع كلمة الحياة

ما هو جمع كلمة الحياة
ما هو جمع كلمة الحياة

أوضح الأستاذ عاطف عبد النبي وهو أحد مشرفي اللغة العربية في محافظة المنصورة، أن الإجابة على سؤال “كلمة الحياة” هي جمع “حيوات” كما يجمع “صلاة” إلى “صلوات”، وأكد أن هذا السؤال موجود في المنهج وأيضا في بنك الأسئلة، ويجب على الطالب أن يكون قد درسه خلال هذا العام الدراسي.

امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية

  • يبدأ امتحان اللغة العربية والخط والإملاء لطلاب الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة القاهرة من الساعة 9 صباحا حتى 11:30 صباحا.
  • حيث يبلغ عدد الطلاب الذين يتقدمون للامتحانات في محافظة القاهرة اليوم الأربعاء حوالي 200,844 طالبا وطالبة موزعين على 768 لجنة، كما تم تحديد توزيع درجات مادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، حيث أن المجموع الكلي لامتحان اللغة العربية هو 40 درجة موزعة كالتالي: 7 درجات للتعبير و9 درجات للقراءة و10 درجات للنصوص و10 درجات للنحو ودرجتان لكل من الخط والإملاء.