«اذهبوا للبنوك فورًا » .. بنك مصر والبنك الأهلي يحذر جميع العملاء «فلوسك هتروح عليك» احذر من الوقوع في هذا الفخ.. تفاصيل

بنك مصر والبنك الأهلي المصري هما اثنان من أقدم البنوك المصرية وأعرقها عبر التاريخ ، حيث قامت البنوك ، وبنك مصر والبنك الأهلي بتحذير عملاءه الكرام من رسائل نصية قد ترسل من أفراد ليس معروفين بهدف سرقة المعلومات الشخصية، تابع معنا حتى تحرص من تلك الرسائل الوهمية.

تحذيرات البنوك المصرية

حيث قد اخبر بنك مصر عملاءه برسالة تحذيرية مفادها (احذر من فتح أي رابط يخبرك مبروك ربحت جائزة من بنك مصر، انتبه من أن ينصب عليك أي شخص، وأن معلوماتك البنكية سرية جدًا)، كما أجزم بنك مصر على عملائه أن المعلومات الشخصية هامة جدًا وسرية، ولذلك يجب عدم الإفصاح بها لأي شخص حتى تتأكد من أمان حساباتك ومنع سرقتك أو اختراق حسابك.

هذا وقد سبق وقامت مجموعة من البنوك المصرية بتحذير العملاء من منع الإفصاح عن المعلومات الشخصية مع أي فرد يدعى أنه تابع إلى بنك مصر بواسطة رقم الهاتف أو الرسائل النصية، ومن أهما البنك الأهلي المصري، الذي حذر زبائنه من رسائله النصية والحاسوبية الغير معروفة المصدر.

حيث قد أشار البنك الأهلي المصري أنه يشترط منع التحدث عن أي معلومات شخصية لأي شخص مهما كان ، أو النقر فوق روابط غير منطقية، تحذيرًا للعملاء من الاستيلاء والنصب على أموالهم.

حملات تحذيرية

هذا وتهتم اتحاد البنوك في مصر من فترة لأخرى بعمل حملات تحذيرية للعملاء في البنوك لعدم المعاملة مع أي رقم هاتفي أو رابط حاسوبي مرسل بواسطة البريد الإلكتروني الخاص بالعميل أو عبر رسائل نصية مجهولة، محققًا أن تجديد المعلومات لا يحدث إلا داخل البنوك وفروعها، وليس بواسطة الاتصال بالعملاء هاتفيًا.