«هتاكل السم وانت مش عارف».. 7 أنوع من المكسرات لا تتناوله أبدا مهما كلفك الأمر !!

هناك العديد من أنواع المكسرات المفيدة للجسم، ولكن على النقيض الاخر فهناك بعض الانواع الاخرى التي يجب أن الإبتعاد عنها وتوخي الحذر منها، وفي هذا فقد تعتبر المكسرات من الاشياء الجيدة حيث ترتبط المكسرات بالصحة الذهنية في الأغلب، وذلك لفوائدها غذائية الكثيرة والمهمة للجسم كما أن لها مذاق لذيذ ويتناولها بعض الأشخاص في أنظمتهم اليومية، وذلك دون العلم أن هناك بعض الأنواع الضارة منها، وفي هذا المقال سنستعرض لكم أنواع من المكسرات التي ينصح بعدم الإفراط في تناولها لأنها تضر بالصحة.

مكسرات قد تضر لا تتناولها كثيرًا

  • الفول السوداني: أعلنت خبيرة إلى أن المكسرات الأكثر انتشارا والمحتمل أنها ضارة هي الفول السوداني، لأنه قد يعرض لمرض الأفلاتوكسين، وهو نوع من الفطريات المتعلقة بسرطان الكبد
  • الصنوبر وجوز المكاديميا: حيث يعتبر الصنوبر وجوز المكاديميا من المكسرات التي قد تضر بالصحة، والتي يجب البعد عنها و الحد من استهلاكها.

المكسرات المفيدة لجسد الانسان

  • الجوز: يعتبر الجوز من المكسرات الغنية بالدهون الصحية والعناصر الغذائية والبروتين، والتي تتمثل في فيتامين سي والفسفور والكالسيوم ويساعد في ضبط مستوى السكر في الدم.
  • البندق: يعتبر البندق من المكسرات الغنية بالفيتامينات A,B والألياف الغذائية التي تعمل على زيادة الكولسترول الجيد وخفض الكوليسترول الضار.
  • اللوز: يعتبر اللوز من المكسرات الممتازة الغنية بفيتامين A و غني أيضا بالماغنيسيوم والألياف التى تساعد على تعزيز صحة القلب والدماغ، أما بالنسبة للكاجو فهو يعد من المكسرات الغنية بالمغنيسيوم والحديد والنحاس كما يساعد على تعزيز وظائف المناعة.