“معقولة عايشين مع بعض!!” .. اكتشاف أغرب مدينة تحت الأرض في هذه الدولة يسكنها الإنس والجن ويعيش فيها أكثر من 20 ألف شخص .. العالم كله بيحكي عنها !!!

الكون مليء بالمفاجآت الغريبة التي تدهش الإنسان بما يشاهده ويسمعه على مر العصور تم اكتشاف العديد من المدن والمستوطنات غير المعروفة التي تعيش في عزلة تامة عن العالم. كما تم العثور على بعض المدن والمستوطنات تحت الأرض عبر التاريخ، ومن بين أبرز هذه الاكتشافات هي مدينة ديرينكوي الموجودة في تركيا والتي تمثل شبكة من المدن تحت الأرض تعود إلى العصر الحجري الحديث، كما تحتوي هذه المدينة على أنفاق ومخابئ وغرف سكنية وتعد واحدة من أعظم النماذج للهندسة المعمارية تحت الأرض حيث تم استخدامها كملجأ خلال الفترات الصعبة والهجمات العسكرية.

اكتشاف مدينة قديمة تحت الارض

المدينة الغامضة الواقعة تحت الأرض والتي يعيش فيها 50 ألف شخص يمكن أن تكون موضوعًا مثيرًا للاهتمام، وتوجد عدة أسباب تفسر وجود هذه المدينة المعروفة بـ ديرينكويو، التي تتكون من عدة طبقات تحت الأرض في منطقة ديرنكويو التابعة لمحافظة نوشهر في تركيا، ويصل عمقها إلى 60 مترًا أي 200 قدم تحت السطح، إنها كبيرة بما يكفي لاستيعاب 20 ألف شخص مع مواشيهم ومخازن طعامهم.

تعتبر هذه المدينة أكبر مدينة تحت الأرض وتشكل موطنًا للعديد من العمال الذين يسعون للعثور على الثروات الطبيعية والكنوز المفقودة تحت الأرض، كما تضم مختبرًا لإجراء الأبحاث العلمية إنها مدينة متكاملة تثير دهشة الكثيرين عند اكتشافهم كيفية الدخول والخروج من هذه الأنفاق.

حياة السكان في هذه المدينة

في هذه المدينة قد تكون الحياة مختلفة تمامًا عن الحياة التقليدية حيث تحتوي المدينة على غرف تسكنها عائلات، بالإضافة إلى أماكن مخصصة لتربية الحيوانات الأليفة ومخازن للمواد الغذائية، كذلك توجد غرف دينية ومدارس وتضم المدينة مجموعة من الإسطبلات والمطابخ وقاعات لتناول الطعام، ولا تزال جدران المدينة تحتفظ بلونها الداكن بسبب دخان الطهي ومن المهم الإشارة إلى أن هذه المدينة كانت مأهولة للسكان لمدة آلاف السنين حتى عشرينيات القرن الماضي.