“حدث تاريخي هيقلب الدنيا” .. الإعلان عن اكتشاف أكبر مدينة في العالم تسمى “المدينة الذهبية” في الغقصر بها مئات الأطنان من الذهب .. ألف مبروووك للمصريين !!!

أعلن عالم الآثار زاهي حواس في عن اكتشاف ضخم للغاية وهو المدينة الذهبية المفقودة، وهي مدينة صعود آتون وتقع في مدينة الأقصر أقصى صعيد مصر، المدينة تكون بنيت تحت الرمال منذ عهد الملك توت عنخ آمون منذ 3000 آلاف عاما ، وتلك المدينة بها كنوز لا تعد ولا تحصى، فهي من أكبر وأعظم الإكتشافات الأثرية التى شهدها العصر الحديث. 

أهمية اكتشاف المدينة الذهبية المفقودة

تم الاعلان عن اكتشاف المدينة الذهبية بواسطة البعثة المصرية وعلى رأسها زاهي حواس، يرجع تأسيس المدينة إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، يعد من أعظم حكماء مصر القديمة، ولقد تم تسجيل اكتشاف المدينة الذهبية بمثابة أعظم اكتشاف بعد اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون العظيم.

تفاصيل هامة والنتائج المثيرة حول الاكتشاف

يصرح الدكتور زاهي حواس حول اكتشاف المدينة الذهبية انها من المدن الصناعية التي تم اكتشافها في مصر قديما، حيث تحتوي على جدران هذه المدينة يبلغ طولها تقريبا نحو 3 أمتار، وتم استخدام تشكيلات مختلفة من الطوب اللبن، ولها مدن مختلفة تتضمن جدران وأدوات منزلية كثيرة، وهذا يثبت وجود حياة في المدينة وتم الوصول إلى نقشات هيروغليفية تدل على تواريخ مهمة قديما.

هناك المدينة يوجد بها ثلاث قصور ملكية خاصة بالملك أمنحتب الثالث، ويوجد نقشات خرطوشية للملك أثناء القيام بعملية التنقيب، وتم اكتشاف أواني فخارية بها كثيرة، ويعتبر هذا الاكتشاف دال على عظمة الحضارة المصرية القديمة .

التأثير العالمي لذلك الاكتشاف

أن هذا الاكتشاف الأثري الكبير يعمل على جذب العالم إلينا ووفود السياح إلي مصر لمشاهدة الاكتشافات العظيمة التي تعمل على الإطلاع على الحضارة المصرية القديمة.