بعد قرار الحكومة.. موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي وتأخير الساعة 60 دقيقة “اظبط ساعتك”

مع اقتراب نهاية فصل الصيف 2024 رسميا، والمقرر له حسب الحسابات الفلكية يوم السبت المقبل الموافق الـ 21 من شهر سبتمبر الجاري، وبداية فصل الخريف، عاد الحديث من جديد عن تطبيق اعمل بالتوقيت الشتوي، الذي بمقتضاه يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة.

وبالتزامن مع اقتراب بداية فصل الخريف، الأسبوع المقبل، الذي تبدأ فيه درجات الحرارة بالانخفاض، يحل بعدها شهر أكتوبر المقبل الذي يتم فيه إلغاء التوقيت الصيفي وتطبيق التوقيت الشتوي 2024 حسب قرار رئيس مجلس الوزراء.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن في وقت سابق عن موعد بداية تطبيق التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي للعام 2024، حيث من المقرر أن ينتهي التوقيت الصيفي الحالي في آخر خميس في شهر أكتوبر المقبل، على أن يبدأ حينها التوقيت الشتوي مع بداية يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر حسب القرار الصادر من مجلس الوزراء، ويستمر العمل به  لمدة 6 أشهر.

ومن المقرر أن يستمر العمل بالتوقيت الشتوي المقبل حتى نهاية يوم آخر خميس من شهر أبريل المقبل 2025، على أن يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة متواصلة للوراء فور تطبيق التوقيت الشتوي.

فوائد التوقيت الشتوي 2024

وكشف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء في وقت سابق، فوائد تطبيق التوقيت الشتوي حيث جاءت على النحو التالي:

  • توفير نحو  25 مليون دولار حسب دراسة مقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء.
  • توفير 1% من استهلاك الكهرباء، مما يؤدي لتوفير مبلغ 150 مليون دولار  سنويا

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، قد  أعلن عودة التوقيت الصيفي في مصر خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي 2023، بعد توقف دام سنوات طويلة.