«اوعي تشتريه ولو بجنيه».. احذر هذا النوع من الزيت منتشر في الأسواق بها مواد سرطانية تؤدي إلى الوفاة  .. اعرف علاماته إيه؟؟

يستخدم الزيت في مجموعة متنوعة من الأغراض المنزلية، حيث يستخدم في إعداد العديد من الأطباق والمقالي مثل الأسماك والبطاطس واللحوم والدواجن وغيرها، إنه عنصر أساسي لا غنى عنه في أي مطبخ، ومع ذلك ينبغي على ربة المنزل العصرية أن تكون حذرة عند شراء الزيت، حيث توجد بعض الأنواع الضارة المتوفرة في الأسواق بأسعار منخفضة مما يجعل الكثير من الناس يميلون لشرائها، ولكن هذه الأنواع قد تسبب العديد من الأمراض وهي ضارة جدا للصحة، سنتناول التفاصيل المتعلقة بذلك في هذا المقال.

انتشار الزيوت المستعملة

انتشار الزيوت المستعملة
انتشار الزيوت المستعملة

يقوم بعض الأشخاص بجمع الزيوت المستعملة من المنازل للاستفادة منها في صناعات مختلفة، إلا أنهم يضيفون إليها مواد كيميائية مبيضة لجعلها تشبه الزيوت النظيفة، يتم بيع هذه الزيوت بأسعار أقل من الزيوت العادية ولكنها تحمل مخاطر كبيرة على الصحة، حيث قد تسبب السرطان والعديد من الأمراض الأخرى، لذلك يجب تجنب استخدامها تماما.

كيفية اكتشاف الزيت المستعمل

الزيت المستخدم يتواجد بكثرة في الأسواق عبر بائعين غير ثابتين، حيث يتم توزيعه في مواقع متعددة غير موثوقة، غالبا ما يأتي هذا الزيت في زجاجات تفتقر إلى المعلومات الضرورية ولا تحتوي على تاريخ الصلاحية أو تاريخ الإنتاج، بالإضافة إلى ذلك بعض البائعين يبيعونه بالكيلو وقد يكون لون الزيت غير طبيعي، لذا من المهم توخي الحذر عند شراء الزيت من هذه الأماكن، والتأكد من أنها موثوقة وتقدم جميع المعلومات المطلوبة بما في ذلك تاريخ الإنتاج وتاريخ الصلاحية.