عاجل| مفاجأة سارة بشأن أسعار البيض.. ستصل إلى 120 جنيها في هذ الموعد

تبذل الحكومة جهودًا مضنية من أجل السيطرة على أسعار البيض بعدما ارتفعت إلى مستويات قياسية لما نشهدها من قبل، خاصة أنها من السلع الغذائية التي تشهد إقبالاً واسعًا من المواطنين، قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 – 2025.

انخفاض سعر كرتونة البيض

ومؤخرا وجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق بضرورة دعم منافذ الوزارة بكميات مناسبة من  بيض المائدة  بأسعار مخفضة، حيث يصل سعر الكرتونة إلى 120 جنيها وحتى نهاية شهر أكتوبر وذلك نظرا إلى زيادة الإقبال عليه.

وعقد وزير التموين والتجارة الداخلية شريف فاروق، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا مع منتجي بيض المائدة لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

طرح كرتونة بيض المائدة بسعر 150 جنيها

واتفق وزيرا التموين والتجارة الداخلية، الزراعة واستصلاح الأراضي مع منتجي بيض المائدة  على طرح الطبق بـ150 جنيها في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وكذلك المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة لوزارة الزراعة.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ثروت الزيني بأنه سيتم تطبيق مبادرة طرح كرتونة البيض بسعر 150 جنيها بالمجمعات الاستهلاكية خلال أيام، مشيرا خلال مداخلة برنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد” أنه بالرغم من الاكتفاء الذاتي بإنتاج البيض إلا أن الأزمة تتمثل أسبابها في وجود تشوهات في الإنتاج وحدوث وفجوة كان لها أثرها في الإنتاج.

وأشار ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إلى أنه سيتم خفض الأسعار في ظل تراجع أسعار الأعلاف والإفراجات الجمركية المستمرة لمستلزمات الإنتاج.

يأتي ذلك بعدما تحركت أسعار كرتونة البيض إلى مستويات 168 جنيها تسليم أرض المزرعة، وبلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 170 جنيها، وسجلت كرتونة البيض البلدي 160 جنيها بسوق الجملة، ليتراوح سعر كرتونة البيض النهائي للمستهلكين بين 185 و190 جنيها.