السبت ولا الأحد؟.. عاجل من التعليم للطلاب وأولياء الأمور بشأن موعد بدء المدارس 2025

ينطلق العام الدراسي الجديد 2024-2025، بداية من غدا السبت الموافق الـ 21 من سبتمبر الجاري لطلاب المدارس الرسمية والخاصة، وذلك حسب الخريطة الزمنية التي اعتمدها محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد دخول المدارس 2025

وتبدأ المدارس في استقبال الطلاب حسب مواعيد وجداول الحضور في كل مدرسة، وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدراسة تبدأ غدا السبت 21 سبتمبر في عددا من المحافظات والمدارس حسب خطة كل إدارة تعليمية في خفض الثقافة الطلابية، على أن ينتظم جميع الطلاب بكافة المدارس بداية من الأحد المقبل الـ 22 من سبتمبر الجاري.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديريات التعليمية، بالتنبيه على المدارس بضرورة تهيئة الأجواء للطلاب وتفعيل الأشراف اليومي ومتابعة دخول وخروج الطلاب من المدارس.

حقيقة إلغاء إجازة السبت في المدارس

وفي وقت سابق، كشف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تداولت بشأن إلغاء إجازة السبت في المدارس خلال العام الدراسي الجديد، حيث أكد أن قرار إلغاء إجازة السبت لن يطبق في جميع مدارس الجمهورية مثلما يظن البعض.

وأوضحت وزارة التعليم، أن إلغاء إجازة السبت في المدارس من العام الدراسي المقبل، سيطبق في مدارس بعض الإدارات التعليمية التي تدفعها ظروفها لذلك، كآلية أو حل لمواجهة ارتفاع كثافة الفصول بها.

إجازات العام الدراسي الجديد

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت خلال الخريطة الزمنية مواعيد الإجازات  في العام الدراسي الجديد، حيث جاءت على النحو التالي:

  • إجازة عيد القوات المسلحة يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024.
  • إجازة عيد الميلاد المجيد يوم الثلاثاء 7 يناير 2025.
  • إجازة عيد الفطر المبارك من الاثنين الموافق 31 مارس 2025.
  • إجازة شم النسيم يوم الاثنين الموافق 21 أبريل 2025.
  • إجازة عيد تحرير سيناء يوم الجمعة الموافق 25 ابريل 2025.
  • إجازة عيد العمال يوم الخميس 1 مايو 2025.