هتعملي من كيلو دقيق 50 رغيف.. طريقة عمل خبز الطاسة الهش بدون فرن بطعم خطير

يعد خبز الطاسة من أسرع أنواع المخبوزات التى لا تتطلب عجن أو فرد ولا حتى فرن، وبدون تعب ولا مجهود، لذا تبحث ربات البيوت عن طريقة سهلة حتى تقوم بتحضيره، وهو بديل عن عيش التورتيلا ويمكن استخدامه فى العديد من الوصفات وييتم تقدميه بجانب الأطباق الرئيسية، ويمكن عمله سندوتشات للأطفال، وفي السطور التالية سنعرض لكم طريقة عمل خبز الطاسة السريع بدون بيكنج بودر، وطريقة تحضيره خطوة بخطوة.

خبز الطاسة

يعتبر خبز الطاسة هو نوع من الخبز السريع الذي يمكن تحضيره في المنزل دون الحاجة إلى فرن، وهو من الوصفات الشهيرة في مصر والكثير من البلدان العربية الأخرى علاوة على ذلك، يتميز خبز الطاسة بطعمه اللذيذ وسهولة تحضيره في البيت ولا يتطلب الي فرن نهائيا ويتم تحضيره على البوتاجاز كما أن مكوناته سهله وبسيطة جدا، وفيما يلي المقادير وخطوات التحضير:

المقادير

  • كيلو دقيق.
  • خميرة.
  • معلقة كبيرة سكر.
  • رشة ملح.
  • ماء للعجن.

الطريقة

  1. في الخطوة الأولى، أحضري ثم ضعي به الخميرة والسكر، وأضيفي نصف كوب ماء فاتر، واتركيه حتى يتفاعل.
  2. ومن ثم، قومي بوضع الدقيق، ورشة ملح ، وبعدها ضعي الخميرة بالمياه واعجنيها.
  3. زودي الماء تدريجيًا حتى تصبح العجينة ملزقه وليست متماسكة وهذه الخطوة تجعل الخبز طري.
  4. وبعد ذلك، رشي عليها دقيق، واتركيها حتى تخمر، وبعد ذلك قطعيها كور حسب حجم الرغيف.
  5. ضعي الكور جانبًا بعض دقائق حتى تختمر، ثم افرديها وغطيها واتركيها تخمر مرة أخرى، وهذه من أهم عوامل نجاح العيش، حيث أن التخمير الثاني يجعله ينتفخ على النار.
  6. وفي الخطوة الأخيرة، سخني الطاسة وقومي بالتسوية على النار مع التقليب المستمر ع الناحيتين، وبعد تسويته اخرجيه على فوطة وغطيه بها.