احمي أولادك منها تحذير من الجبن المطبوخ دكتور مجدي نزيه يوجه رسالة هامة للأباء والأمهات

احمي أولادك منها تحذير من الجبن المطبوخ دكتور مجدي نزيه يوجه رسالة هامة للأباء والأمهات..يعتبر ساندويتش الجبن من أسهل وأبسط الأكلات التي يفضلها الكبار والصغار على حد سواء. ومع تزايد تنوع أنواع الجبن المتاحة في الأسواق، يشعر الأهل بالقلق ويتوخون الحذر للتأكد من أن هذا النوع من الجبن آمن وصحي لأطفالهم.

دكتور مجدي نزيه يحذر من الجبن المطبوخ

أكد الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، ضرورة الابتعاد عن الجبن المطبوخ، مشيرًا إلى إمكانية تناول أي نوع من الجبن باستثناء الجبن النباتي الدهن، سواء كانت على شكل مثلثات أو مربعات أو أكواب أو شيدر، حيث إن جميع أنواع الجبن المطبوخ يجب تجنبها.

تحذير -من- الجبن- المطبوخ

الجبن المطبوخ الجبنة الرومي والجبنة الفلمنك

وفي تصريحات له خلال برنامج تلفزيوني على قناة “صدى البلد”، أوضح مجدي نزيه أن الجبنة الرومي والجبنة الفلمنك يمكن تناولها، موجهًا رسالة مهمة للأباء والأمهات: “اعلموا أن كل 4 كيلو من الحليب يمكن أن ينتج كيلو واحد من الجبنة”.

وأضاف رئيس المؤسسة العلمية للثقافة الغذائية أنه من الضروري اختيار الجبن الأبيض من مصادر موثوقة لضمان سلامتها وجودتها.

دكتور مجدي نزيه يحذر من الجبن المطبوخ
دكتور- مجدي -نزيه- يحذ-ر من- الجبن -المطبوخ

تحذير من الجبن المطبوخ

و فى سياق كتصل أكد الدكتور نزيه، خلال مشاركته في برنامج «أنتي» على قناة «ETC»، على ضرورة اختيار الجبن الأبيض بعناية. وأوضح أن الجبن الأبيض، بما في ذلك الجبن القريش، يجب أن يكون لونه أبيض نقي. إذا لاحظت أي تدرج في اللون الأصفر أو الأخضر، أو وجود طبقات لزجة، فهذا يشير إلى تلوث الجبن بالبكتيريا.

دكتور مجدي نزيه يحذر من الجبن المطبوخ
دكتور -مجدي نزيه- يحذر -من- الجبن- المطبوخ

كما حذر الدكتور نزيه من شراء الجبن الرومي الذي قد تظهر عليه فطريات، مشيرًا إلى أن هذه الفطريات تمر بمراحل مختلفة، تبدأ من اللون الأبيض وقد تصل إلى الأسود، مما يشكل خطر صحي كبير قد تكون موجودة داخل الجبن.