قبل ساعات من بداية المدارس.. قرار عاجل من التعليم يُسعد أولياء الأمور | ويبدأ تنفيذه فورًا

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، حقيقة الأنباء المتداولة بخصوص تحويل الدراسة إلى أونلاين وإلغاء الحضور في العام الدراسي الجديد 2024-2025، وخاصة بعدما أثارت هذه الأحاديث حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين أولياء الأمور والمعلمين، والذين تساؤلوا حول مدى صحة هذه الأنباء.

حقيقة تحويل الدراسة إلى أونلاين

نفى “زلطة” كل الشائعات التي يتم تداولها بين الحين والآخر بخصوص السماح للطلاب بالحضور أونلاين خلال العام الدراسي الجديد، مشددًا على كون البعض يطلق مثل هذه الشائعات بهدف إثارة الجدل والبلبلة في صفوف أولياء الأمور.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم بأن الدراسة ستبدأ في موعدها يوم 21 سبتمبر المقبل، ولن يكون هناك أي تأجيل أو تأخير في موعد انطلاق المدارس، محذرة كل المواطنين من الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة المتعلقة بالعملية التعليمية.

وختم شادي زلطة تصريحاته ليؤكد بأن هناك تعليمات قد صدرت إلى المديريات التعليمية بشأن ضرورة الاستعداد لانطلاق العام الدراسي الجديد في موعده يوم 21 سبتمبر، والتأكيد على انتهاء كافة أعمال الصيانة والترميم الموجودة في بعض المدارس قبل هذا الموعد.

قرار جديد من التعليم

في سياق متصل، قالت وزارة التربية والتعليم قد اعتمدت بالفعل نظام التقييم الجديد لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي، مؤكدة بأن أعمال السنة سيكون لها 40% من كامل الدرجات خلال هذا النظام، ولكن ذلك لا يعني بأن يكون الطالب فريسة للمدرس أو قد يتم إجباره على حضور دروس خصوصية مع مدرس الفصل، حيث النظام واضح وصريح ولا يكون توزيع الدرجات من حق مدرس المادة فقط.