“اتطبق خلاص رسمي”.. قرار جديد من التموين بشأن رغيف العيش المدعم

أعلن شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تطورات جديد بشأن الخبز المدعم ورفع مستوى الرغيف المقدم للمواطنين ما يعزز من قيمته الغذائية ويحسن التجربة اليومية للمستهلكين في إطار حرص الوزارة على تلبية احتياجات المواطنين وتوفير سلع ذات جودة عالية.

تحسين جودة الرغيف المدعم

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أنه في إطار حرص الوزارة على تحسين السلع التي تقدمها للمواطنين، بدأت مطاحن شركة مصر الوسطى بمحافظة الفيوم في تنفيذ تجربة جديدة تهدف إلى إنتاج دقيق بنسب استخراج أعلى تصل إلى 93.3% مقارنة بالنسبة الحالية التي تبلغ 87.5% ومن  المتوقع أن يسهم هذا التحسين في رفع مستوى جودة رغيف الخبز.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية خلال تفقده سير أعمال الإنشاءات الخاصة بالمستودع الاستراتيجي الجديد في منطقة ديمو، ورافقه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية على أن هذا المشروع جزء من الخطة الوطنية لتطوير البنية التحتية لقطاع التموين.

تأمين الاحتياطي الاستراتيجي

وأشار شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن المشروع يهدف إلى تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية مشيرا إلى أن هذا المشروع سوف يستغرق حوالي 18 شهرا، مؤكدا أن هذا المشروع يمثل خطوة حيوية في تعزيز الدعم اللوجستي وتوفير السلع الغذائية لمحافظة الفيوم والمحافظات المجاورة.

وشدد شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية على أن المشروع يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية الرامية إلى تأمين الاحتياجات الغذائية للمواطنين بأسعار معقولة.

من جانبه أكد محافظ الفيوم أمن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بملف الأمن الغذائي مع التركيز على توفير السلع الأساسية للمواطنين بما يتماشى مع التوجيهات الحكومية التي تضع رفاهية المواطنين على رأس أولوياتها.

وذكر الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم أن  الدولة تعمل على بذل جهود مضنية من أجل توفير السلع الاستراتيجية بأسعار تناسب جميع الفئات الاجتماعية ما يسهم في تخفيف الأعباء على المواطنين خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.