«معجزة ربانية».. إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض.. هذه الدولة ستصبح أغنى من السعودية!..لن تصدق من هي؟ اليكم التفاصيل…

وضحت وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر، أن شركة بترول خليج السويس “جابكو” قد تمكنت من بدء إنتاج البئر الأولى في حقل بترول شمال صفا، الواقع في منطقة شمال شرق رمضان في خليج السويس، مع بداية العام الجديد يأتي ذلك في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة البترول المصرية، التي تهدف إلى تعزيز إنتاج النفط الخام، وتسريع تطوير الحقول المكتشفة، والاستفادة المثلى من الفرص المتاحة لزيادة الإنتاج.

وقال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، في بيان له، إن المرحلة الأولى من مشروع الإنتاج المبكر للحقل تستهدف الوصول إلى 6 آلاف برميل يومياً بحلول منتصف شهر يناير الحالي، بعد أن تم إدراج البئر الأولى في خريطة الإنتاج بمعدل 2500 برميل يومياً.

اكتشاف بئر نفطي بمعدل 800 برميل في مصر

 

توصلت منصة الطاقة المختصة التابعة لشركة تاج أويل إلى نتائج بئر النفط في الصحراء الغربية بمصر وقد أجرت الشركة عدة اختبارات ناجحة، حيث تمكنت من ضخ 800 برميل يوميًا من النفط باستخدام تقنية التكسير الهيدروليكي ذات المراحل المتعددة، بالتعاون مع خزان أبورواش.

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى من الإنتاج المبكر في حقل شمال صفا تم تنفيذها من قبل تحالف شركات مصرية يتضمن إنبي وبتروجت وخدمات البترول البحرية، وذلك لإنشاء وتركيب محطة إنتاج شمال صفا، بالإضافة إلى مد خطي إنتاج بطول 10 و11 كم، بإجمالي استثمارات تبلغ 125 مليون دولار.