“احذر علشان مترجعش تعيط”.. أخطاء كارثية يجب عليك تجنبها عند سحب الأموال من ماكينة صرف الفلوس ATM

يواجه عملاء البنوك صعوبات متعددة عند استخدام ماكينات الصراف الآلي، خصوصاً خلال شهر رمضان بسبب الإقبال الكبير على هذه الماكينات بعد الإفطار ورغم انتشار أكثر من 23 ألف ماكينة صراف آلي في أنحاء الجمهورية، إلا أن الأخطاء قد تحدث، مما يستدعي معرفة العملاء بأسبابها وكيفية تجنبها.

أخطاء كارثية يجب عليك تجنبها عند سحب الأموال من ماكينة صرف الفلوس ATM

1. حجز النقود

قد يفاجأ العميل بعدم خروج النقود رغم خصمها من رصيده. إذا حدث ذلك، يجب عليه الاتصال بخدمة العملاء للإبلاغ عن المشكلة عادةً ما يتم إعادة النقود إلى حسابه في غضون 5 أيام عمل إذا كانت الماكينة تابعة للبنك نفسه.

2. رفض إجراء السحب

في بعض الأحيان، ترفض الماكينة إجراء عملية السحب رغم وجود رصيد كافى ويعود ذلك غالباً إلى نفاذ فئات معينة من النقود أو تجاوز العميل للحد الأقصى للسحب اليومي والحل هو تقليل مبلغ السحب.

3. إيصال مطبوع

إذا طلب العميل إيصالاً ورقياً، وقد تكون الماكينة قد استنفدت الورق، فلن تتمكن من تنفيذ العملية والحل هو إعادة طلب السحب دون الإيصال.

4. رفض عملية الإيداع

قد ترفض الماكينة إيداع النقود بسبب وضع العميل لأكثر من العدد المسموح به من الأوراق ويجب على العميل التأكد من عدد الأوراق وفئاتها وفقاً لسياسة البنك.

5. سحب الكارت

تقوم بعض الماكينات بسحب كارت العميل بعد إدخال الرقم السري بشكل خاطئ أكثر من ثلاث مرات ففي هذه الحالة، يجب على العميل الاتصال بخدمة العملاء لاسترداد كارت البنك.