سيول وأمطار شديدة تضرب البلاد في هذا الموعد.. الأرصاد تكشف مفاجأة للمواطنين في بيان رسمي

كشف الدكتور محمود  القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبل ودرجات الحرارة خلال فصل الخريف، حيث كشفت الحسابات الفلكية أن الصيف سينتهي يوم السبت القادم 21 من سبتمبر الجاري ومن ثم يبدأ فصل الخريف بشكل رسمي.

توقعات الأرصاد في فصل الخريف

وأضاف عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مداخلة هاتفية مع نهاد سمير ورشا مجدي، مقدمتا برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن “فصل الخريف من مواسم الأمطار القوية التي تصل لحد السيول، بالنسبة للسواحل الشمالية وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر”.

وأضاف القياتي في تصريحاته، أن فصل الخريف عادة ما يشهد في بعض الأحيان حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، منوها أنه يعد من مواسم السيول الشديدة، سواء على مرتفعات سيناء أو مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر.

وأشار عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن مصر تتعرض في الوقت الحالي لموجة ارتفاع بدرجات الحرارة بدأت أمس الخميس، وتكون ذروتها اليوم الجمعة وغدا السبت، حيث تصل العظمي في القاهرة نحو 39 درجة مئوية، ولكن مع ساعات غدا السبت يتوقع أن يبدأ انخفاض في درجات الحرارة.

وأوضح القياتي في تصريحاته، أن ” خلال الجزء الأول من فصل الخريف، ترتفع درجات الحرارة مرة أخري، وهو أمر طبيعي ووارد، وتظل نسب الرطوبة مرتفعة، ولكن بمعدل أقل من الصيف والربيع”.

طقس الأيام المقبل

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد كشفت توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة بداية من اليوم الجمعة حتى يوم الأربعاء المقبل، حيث تتوقع أن تكون ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة وتبدأ في الانخفاض بداية من غدا السبت، كما تشهد عددا من الظواهر على النحو التالي: