” قلق جامد في أمريكا والسعودية” .. اكتشاف أكبر 3 آبار بترول جديدة في هذه الدولة تنتج 217 مليون برميل يوميا .. هيبقى عندها أكبر احتياطي من النفط في العالم !!!

قام وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي بالكشف عن اكتشاف جديد، سوف يساعد في إنعاش الاقتصاد المصري وهو عبارة مجموعة من الآبار الجديدة في الصحراء الغربية، مع وجود حوافز استثمارية جديدة مقدمة لشركاء الإنتاج ووجود التكنولوجيا الحديثة، توفر الفرصة الجيدة للعمل على زيادة إنتاج البترول والغاز في تلم المنطقة، وهذا يساهم في تقليل التحديات الناجمة عن التناقص الطبيعي في حقول النفط، وقد جاء هذا أثناء اجتماع الجمعية العامة لشركة بدر الدين للبترول الذي قد عقد عن طريق الفيديو كونفرنس ليتم اعتماد نتائج الأعمال للسنة المالية 2023/2024 بحضور قيادات قطاع البترول ومسؤولين من شركتي كايرون إنرجي وكابريكورن البريطانية، لمزيد خلال مقال اليوم 

تصريحات هامة بشأن اكتشاف الآبار الجديدة

يؤكد الوزير على البدء في زيادة أنشطة الحفر في الصحراء الغربية في الفترة القادمة، والعمل على توجيه الاستفادة من التكنولوجيات المتنوعة في عمليات الاستكشاف والإنتاج، كل ذلك يمكن فرق العمل في قطاع الإنتاج النفطي على مواجهة التحديات والقيام بفتح آفاق جديدة ليتم استغلال الموارد القيمة في هذه المناطق، وتبذل الفرق العاملة في شركات إنتاج النفط في المنطقة جهوداً كبيرة رغم الصعوبات.

معدلات إنتاج البترول

سجلت معدلات الإنتاج هذا العام بنحو 67 ألف برميل مكافئ يومياً، وهي عبارة عن 217 مليون قدم مكعب من الغاز وأكثر من 28 ألف برميل من النفط الخام والمكثفات، وتبلغ الاستثمارات التي تم ضخها 295 مليون دولار، وتم رصد تقدم كبير في مشروع إعادة معالجة البيانات السيزمية لمسافة تصل الى 2000 كيلومتر مربع كخطوة مهمة لتزيد من عمليات الاستكشاف الجديدة.