بقرار من الحكومة.. تبكير صرف معاشات أكتوبر 2024 لهؤلاء

أصدر عبد الحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، قرارا مهما يصب في مصلحة أعضاء النقابة، في إطار الخدمات المتنوعة التي يقدمها لأعضاء النقابة.

ويشمل هذا القرار، صرف منحة استثنائية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وذلك تقديرا لدور المحامين في المجتمع، ومساهمتهم في توفير حياة كريمة لأسرهم.

كما تم اتخاذ قرارا بصرف معاشات شهر أكتوبر قبولها موعدها المحدد، مما يعكس حرص النقابة على تلبية احتياجات أعضائها المالية في الوقت المناسب.

قرار نقيب المحامين

بعد الاطلاع على قانون المحاماة 17 لسنة 1983 والمعدل برقم 47 لسنة 2019، جاء القرار التالي:

  • أولاً: يتم صرف منحة استثنائية قدرها 500 جنيه لكل ابن قاصر بمناسبة العام الدراسي الجديد.
  • ثانيا: يتم صرف منحة استثنائية قدرها 500 جنيه للسادة المحامين بالمعاش وأرامل المحامين المتوفين.
  • ثالثا: صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 اعتبارا من يوم 29 سبتمبر 2024.

نقيب المحامين يرد على بيان نادي القضاة

في سياق آخر، أكد نقيب المحامين أن حقي التقاضي والدفاع هما حق أصيل لكل مواطن، ولا يمكن لأي سلطة أن تنكر هذا الحق.

وأوضح أن العلاقة بين القضاء والمحاماة شراكة أساسية تهدف إلى تحقيق العدالة، وليس هناك مجال للتنافس أو الصراع بينهما، مشددا على أن تبادل الرأي بين القضاة والمحامين أمر طبيعي وضروري، للوصول إلى أفضل النتائج.

وأضاف «علام» أن نادي القضاة له الحق في التعبير عن رأيه حول مشروع القانون، وأن نقابة المحامين ستواصل الدفاع عن وجهة نظرها التي سبق وأن قدمتها إلى اللجنة التشريعية.

وأكد أهمية رفع هذه الرؤى المختلفة إلى رئيس الجمهورية، باعتباره الحَكَم بين السلطات، حتى يتسنى له الاطلاع على جميع جوانب القضية واتخاذ القرار المناسب.

وشدد على أن المحامين المصريين الشرفاء يسعون دائما إلى تحقيق العدالة، وأنهم لا يبحثون عن مصالح شخصية أو فئوية، مؤكدا أن المحامين ملتزمون بدعم الدستور والقانون، وأنهم يؤمنون بأن السلطة القضائية يجب أن تكون مقيدة بحدود الدستور، وأن السلطة التنفيذية يجب أن تحترم حقوق المواطنين.