هل تم تأجيل المدارس حتى هذه الموعد؟.. التعليم تكشف التفاصيل ورسالة لأولياء الأمور

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إمكانية تأجيل بداية المدارس لمدة أسبوع أو أسبوعين داخل بعض المدارس، وذلك بسبب عدم جاهزيتها لاستقبال الطلاب، ولكن مصدر رفيع المستوى في وزارة التربية والتعليم قد رد على هذه الشائعات وكشف الحقيقة كاملة أمام أولياء الأمور.

التعليم تنفي تأجيل المدارس

نفت مصادر مطلعة وزارة التعليم كل الشائعات التي يتم تداولها بخصوص تأجيل المدارس، مؤكدة بأن الدراسة ستبدأ في موعدها المقرر وفقًا للخارطة الزمنية المعلن عنها.

وبحسب التقارير الرسمية، فإن بداية الدراسة داخل مدارس الحكومة والمدارس الخاصة واللغات ستكون من يوم السبت 21 سبتمبر 2024، وهذا في الوقت الذي كانت فيه الدراسة قد بدأت بالفعل في المدارس الدولية يوم 8 من الشهر الجاري.

وطالبت وزارة التعليم من كل أولياء الأمور عدم الانسياق وراء الأخبار والشائعات الكاذبة، التي يتم الترويج لها خلال هذه الفترة بهدف إثارة الجدل والبلبلة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025.

بيان عاجل من التعليم يفاجئ أولباء الأمور

نشر وزارة التربية والتعليم بيانات وتصريحات رسمية خلال الساعات الماضية، تحدثت فيها عن بعض الإجراءات التي سيتم اتخاذها في العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأوضح الوزير محمد عبد اللطيف، بأن الجهات المعنية بالوزارة بدأت بالفعل في تطبيق هذه الإجراءات من أجل تحقيق كافة الأهداف المرجوة من العام الدراسي الذي سيبدأ يوم 21 سبتمبر، مشددًا على تنفيذ حلول جذرية لعدد من المشاكل التي كانت تواجه العملية التعليمية وعلى رأسها غياب الطلاب عن المدارس والكثافة الطلابية داخل الفصول.