“محدش هيقولك عليها تاني”.. حيلة متخطرش على بالك لخفض استهلاك فاتورة الكهرباء.. والسر في ريموت التكييف.. ياريتني عرفتها من زمان!

مع ارتفاع تكاليف فواتير الكهرباء، يبحث الكثيروت عن طرق مبتكرة لتقليل استهلاك الأجهزة الكهربائية، وخاصة التكييف الذي يعتبر من أكبر المستهلكين للطاقة، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على حيلة ذكية وغير معروفة، يمكن استخدامها باستخدام ريموت التكييف، لتقليل استهلاك الكهرباء بشكل كبير.

السر في وضع Eco أو الإقتصادي

تأتي معظم أجهزة التكييف الحديثة بوضعية “Eco” أو “الاقتصادي”، وهي حيلة قد لا يعرفها الكثيرون، ولكن عند تفعيل هذه الوضعية من خلال الريموت، وحيث يقوم التكييف بتوفير استهلاك الكهرباء بشكل ملحوظ دون التأثير الكبير على التبريد، ويعمل التكييف في هذا الوضع على تعديل درجة الحرارة تلقائيًا بمجرد الوصول إلى درجة البرودة المطلوبة، مما يقلل من عمل الكومبريسور لفترات طويلة، وهو الجزء الأكثر استهلاكًا للطاقة في التكييف.

ضبط درجة الحرارة المثلى

من أهم الحيل التي يمكن أن تساهم في خفض فاتورة الكهرباء هي ضبط درجة الحرارة على 24 درجة مئوية، وحيث يعتقد البعض أن ضبط التكييف على درجات أقل مثل 18 أو 20 يزيد من سرعة التبريد، ولكنه في الحقيقة يزيد من استهلاك الطاقة، ودرجة حرارة 24 درجة تعتبر مثالية لتحقيق توازن بين البرودة والراحة من جهة، وتوفير استهلاك الطاقة من جهة أخرى.

 استخدام المؤقت Timer

خاصية “المؤقت” أو “Timer” هي واحدة من الأدوات المهمة في ريموت التكييف التي غالبًا ما يتم تجاهلها، وباستخدام هذه الخاصية يمكنك ضبط التكييف ليتوقف تلقائيًا بعد فترة زمنية محددة، وخاصة أثناء الليل عندما تنخفض درجات الحرارة وتقل الحاجة إلى التبريد المستمر، وتفعيل هذه الميزة يساعد في تقليل عدد ساعات تشغيل التكييف وبالتالي خفض استهلاك الكهرباء.

وباتباع هذه الحيل البسيطة التي يمكن تطبيقها بسهولة باستخدام ريموت التكييف، سوف تتمكن من خفض فاتورة الكهرباء بشكل ملموس، والأفضل من كل ذلك أنك لن تشعر بأي تغيير في مستوى الراحة أو جودة التبريد، مما يجعل هذه الحيل فعالة ومربحة على المدى الطويل.