بعد ارتفاع أسعارها.. خطأ شائع يتسبب في زيادة فاتورة الكهرباء بنسبة 200%| أبعد منه

باتت مسألة ترشيد استهلاك الكهرباء مسألة ضرورية في الوقت الحالي، سواء ببب مشاكل نقص الطاقة التي يعاني منها العالم بشكل أجمع في السنوات الأخيرة، أو بعد ارتفاع أسعار الكهرباء في مصر بقرار من مجلس الوزراء خلال الشهر الماضي، ولهذا أصبح من الضروري أن يعرف الفرد ما هي الحلول التي يمكن استخدامها بهدف ترشيد الاستهلاك.

طريقة توفير استهلاك الكهرباء

هناك العديد من الأجهزة الكهربائية التي تساعد في زيادة استهلاك الكهرباء وعلى رأسها هو التكييف، وخاصة في فصل الصيف، ولهذا يجب بأن يضع الشخص بعض الأمور المهمة في اعتباره عند شراء التكيف وعلى رأسها بأن يكون حجم الجهاز مناسب للغرفة.

وهناك بعض العوامل التي يجب على أساسها اختيار نوع التكيف، وهي على النحو التالي:

  • يفضل شراء التكييفات المعروف بانها موفرة للكهرباء.
  • عدم شراء تكييف بقدرة أعلى من التي تحتاج إليها الغرفة.
  • وعند تشغيل التكييف، يجب ضبط حرارة التبريد على الدرجة المناسبة دون تغيرها من وقت للآخر، ولهذا ينصح بأن يكون التكييف عند درجة 24-25 درجة مئوية

والنصيحة الأخيرة هو ضرورة أن يتأكد الفرد من عدم وجود مشاكل أو تسريب في الفريون، حيث إن تجاهل هذا الأمر قد يساعد في زيادة استهلاك التكييف للكهرباء وبالتالي زيادة الفاتورة.

نصائح هامة لتقليل فاتورة الكهرباء

نصح بعض الخبراء بضرورة أن يتم فصل التيار الكهربائي عن الأجهزة “شد الفيشة” في حالة عدم استخدامها، وذلك حتى لا يزيد من استهلاك الكهرباء، وخاصة في السخان الكهربائي، حيث يجب القيام بفصل الفيشة بشكل مباشر بعد تخسين المياه.

وفي بعض الأحيان يعتمد الناس على الفصل الأوتوماتيكي للسخان، ولكن هذا الأمر غير فعال في بعض الحالات، ولهذا يفضل القيام بفصل الجهاز عن الكهرباء بنفسك.